اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزارة التعليم توقع اتفاقا مع وزارة الاتصالات لتأهيل الأطفال المتسربين

محب الرافعي

وقع الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم مع المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اتفاقية التأهيل التكنولوجى بالمدارس المجتمعية لتأهيل الميسرين والأطفال فى 800 مدرسة مجتمعية على استخدام تكنولوجيا المعلومات والإنترنت، وتحديث الخدمة التكنولوجية فى المدارس المجتمعية فى المناطق الفقيرة والنائية.

و تم توقيع اتفاقية بين محافظ الفيوم ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم مراكز مجتمعية متكاملة دامجة لخدمة أهالى محافظة الفيوم. وقدم الرافعى الشكر لوزير الاتصالات وجميع العاملين بالوزارة على الشراكة بين وزارتى التعليم والاتصالات والمتمثلة فى كافة أوجه التعاون على مستوى التعليم العام، والتعليم المجتمعى.

وأكد وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر السنوى الأول للمسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذى عقد اليوم بحضور المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، والمهندس جلال السعيد محافظ القاهرة، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مصر الخير، أن مشكلة الأمية تلقى بظلالها على كافة نواحى الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وتستلزم لمواجهتها تكاتف كل الجهات سواء حكومية أو منظمات مجتمع مدنى.

وأكد وزير التربية والتعليم أن مؤتمر اليوم هو نموذج للتكاتف بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى التى تدعم المدارس المجتمعية، مؤكدا على دور هذه المدارس فى سد منابع الأمية وتسرب التلاميذ من التعليم الأساس.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه قد تم الانتهاء من 22 ورشة عمل لهذه المدارس، من خلال الشراكة مع هيئة ضمان الجودة والاعتماد، لافتا إلى أن الوزارة لا تهتم فقط بمحو الأمية الابجدية فى هذه المدارس وإنما الأمية الاقتصادية والثقافية والسياسية.

وأعرب الوزير عن تمنياته باستمرار التعاون والشراكة بين وزارة التربية والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنظمات المجتمع المدنى لدعم التعليم فى مصر، وحل مشكلاته.

ومن جانبه، أكد المهندس خالد نجم أن أهمية المؤتمر اليوم تأتى من أنه يمثل انطلاقة لنهج جديد للحكومة المصرية لدعم الشراكة بينها وبين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى، مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات قد انتهجت هذا الطريق بالتعاون مع 18 شركة واعتمدت فى ذلك على مبدأ التشبيك بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى.

وأشار نجم إلى أن وزارة الاتصالات أصدرت قرارا بتشكيل لجنة للمسئولية المجتمعية تضم كبرى الشركات ومنظمات المجتمع المدنى، تهدف إلى توحيد الجهود لإرضاء طموحات المواطن البسيط وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

وأوضح نجم أن الوزارة قدمت الدعم التكنولوجى لـ 11 مركز مجتمعى دامج بمحافظة القاهرة بالتعاون مع 4 شركات بالقطاع الخاص، كما تم تنفيذ مشروع التأهيل التكنولوجى لـ 20 دور أيتام بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

وفى ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تم تكريم الشركات الفاعلة فى تنفيذ استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية وهى: المصرية للاتصالات، مؤسسة فودافون مصر، شركة موبينيل، شركة سيسكو مصر، وشركة IBM مصر، وشركة اتصالات مصر.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة