اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

تعليم دمياط يبحث آخر الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الثانى

عقد اليوم السيد سويلم مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط، اجتماعًا موسعا بحضور مديرى عموم المديرية والإدارات التعليمية والنوعية وموجهى عموم المواد الدراسية المختلفة، بشأن الاستعدادات النهائية لامتحانات آخر العام.

وناقش”وكيل الوزارة”، آلية امتحان الصف الأول الثانوى، حيث أن الطلاب (المدارس الحكومية) سيكون امتحانهم فى الفترة الصباحية، وإذا توافرت فى اللجنة أماكن يمكن أن يكون الامتحان كله (منازل، خدمات) صباحى مع وضع الطلاب فى لجان محددة، اما بالنسبة لطلاب الدمج لن يطبق عليهم نظام امتحان الصف الأول الثانوى هذا العام .

وأكد “سويلم” أن مضمون الامتحان يكون فيما درسه الطالب بالكامل فى الفصل الدراسى الثانى، مضيفا أن الطالب الذى يحقق 50 % فيما أعلى يعتبر ناجح ، ومن لم يحقق الـ 50 % من الدرجات يحق له دخول الدور الثانى حتى ولو كان فى جميع المواد، مضيفا أن الامتحان عبارة عن ( Open Book) مسموح للطالب الاستعانة بالكتاب المدرسى وقت الاختبار، اما بالنسبة لطلاب المنازل والخدمات والمسجون والمجند، سوف يكون امتحانهم ورقى ويقيم بالمديرية.

ووجه “وكيل الوزارة” بإرسال خطابات بعلم الوصول لجميع طلاب الصف الأول الثانوي بجاهزية التابلت ومسئولية الطالب عن ذلك لحين إجراء الامتحان، مؤكدا على كل مدرسة الدخول على منصة الاختبار الإلكترونى يوم الخميس الموافق 9/5/ 2019، وذلك بمساعدة إخصائى التطوير التكنولوجى بكل مدرسة.

وتشكيل غرفة متابعة بديوان المديرية برئاسة مدير المديرية وعضوية كل من مدير عام التعليم العام / مدير إدارة التعليم الثانوى / مدير مركز التطوير التكنولوجى، ويتم تشكيل غرف عمليات بكل إدارة تعليمية برئاسة مدير الإدارة وعضوية كل الأقسام السالفة الذكر.

اكد “وكيل الوزارة” انه تم تشكيل لجنة تحت إشرافه لاختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل للشهادة الاعدادية، مضيفا أنه قام باستبعاد بعض رؤساء اللجان الذين أوصى بعض مديري الإدارات بعدم صلاحيتهم أو من خلال متابعته للجانهم اثناء امتحانات الفصل الدراسي الاول ووجد عدم صلاحيتهم.

وقال إن اللجنة عملت على قدر الإمكان على تلافي الأخطاء التي حدثت في الفصل الدراسي الأول، من خلال آلية محددة وموحدة على الجميع لضمان العدالة والشفافية مشددا على مديري الإدارات التعليمية، بالتأكيد على مديري المدارس سواء تعليم عام أو تعليم فني بعمل الصيانة البسيطة لدورات المياه والكهرباء والديسكات لتوفير جو ملائم للطلاب عند أداء الامتحانات.

وأضاف “سويلم”، أن الموجه العام هو المسئول الأول عن الامتحان، مراعيًا البعد عن الإشارات السياسية أو الدينية أو الحزبية بالتصريح أو التلميح وعن التطرق إلى الأجزاء المحذوفة من المناهج وأيضًا الفروق الفردية بين الطلاب.

وشدد “وكيل الوزارة” على أن يقوم الموجه المقيم بكل لجنة أثناء الامتحانات بعمل تقريره اليومى عن سير اللجنة يوم بيوم ويقوم بتسليم التقرير إلى مدير الإدارة، وعدم دخول الموجهين للمدارس لأخذ نسبة الـ 10 % أثناء سير الامتحانات، على أن يكون ذلك بعد انتهاء زمن الامتحان.

 

للنماذج التدريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لامتحان مايو لأولى ثانوي  اضغط هنا

 لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات اضغط هنا

جداول الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة