اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يستقبل السفير المجري بالقاهرة

11707502_868705086554263_3540829528557736640_n
الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/15053/

استقبل د.السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي صباح اليوم الاثنين السيد/ بيتر كفيك سفير المجر بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة، حيث بحث الجانبان سبل دعم التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي.

وأكد د. عبد الخالق خلال اللقاء على عمق علاقات التعاون التي تربط بين مصر والمجر وخاصة فى مجال التعليم العالى، مشيراً إلى المنح المقدمة من الجانب المجرى والتى تبلغ مائة منحة سنوياً والتى تم الاتفاق عليها خلال الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى للمجر مؤخراً، وذلك للحصول على درجات البكالوريوس والماجسيتر والدكتوراه فى مجالات الهندسة (هندسة المياه ـ الهندسة الزراعية ـ هندسة الميكانيكا) والعلوم الطبية، وغيرها من التخصصات

وطالب الوزير السفير المجرى بمد فترة الإعلان عن هذه المنح حتى ظهور نتيجة الثانوية العامة كى يتسنى للطلاب التقدم للحصول عليها، بناء على ترشيحات الجانب المصرى.


وأشار الوزير إلى القرار الذى اتخذه المجلس الأعلى للجامعات بجلسته الأخيرة بالموافقة على الاعتراف المتبادل للشهادات بين مصر والمجر، وأعرب السفير المجرى عن سعادته باتخاذ هذا القرار.


حضر اللقاء د. حسام الملاحى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات.

 

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/15053/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة