اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

ننشر تفاصيل لقاء رئيس قطاع التعليم العام مع طلاب الثانوية العامة المتظاهرين

 

11709648_854762914606674_8738262755607085453_n

انتهى اﻻجتماع الذي عقد بين ممثلين عن طلاب الثانوبة العامة مع الدكتور عماد الوسيمى رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حيث سمحت وزارة التربية والتعليم لنحو ثلاثة من طلاب الثانوية العامة، من المشاركين في تظاهرة طلاب الثانوية العامة التي تم تنظيمها اليوم أمام وزارة التربية والتعليم، بالتفاوض مع الدكتور عماد الوسيمي، رئيس قطاع التعليم العام، حول أسباب مظاهراتهم.

ووعبر الطلاب عن استيائهم من فكرة تساوي الطلاب الغشاشين بالطلاب المجتهدين، كما شكوا من نظام التعليم القائم على الحفظ والمناهج القائمة على التلقين، والمدارس الخالية من المعلمين.

وأكد رئيس قطاع التعليم للطلاب أن نسبة الغش في امتحانات الثانوية العامة هذا العام كانت أقل من الأعوام الماضية، مؤكدا أن الوزارة ضبطت الغشاشين وستعطي كل طالب حقه.

وأضاف: “لم نقصر في محاربة الغش هذا العام، حيث عقدنا اجتماعات مستمرة بالوزارة لمحاولة إنهاء ظاهرة الغش في الامتحانات، و اشترينا عصيان إلكترونية بملايين الجنيهات لكشف أجهزة المحمول قبل دخول طلاب الثانوية العامة، وشددنا العقوبات على مسئولي لجان الامتحانات لمنع الغش”.

وعن أحوال التعليم المصري، أكد أن الوزير محب الرافعي مهتم جدا بإصلاح كل مساوئ التعليم، ولكن هذا الإصلاح لابد أن يكون تدريجيا، لأن ميزانية التعليم المتاحة ومعظمها يذهب للأجور، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال للوزير: “مش عايزين نكلف الدولة فلوس زيادة”.

وأضاف: “ندرك جيدا أن النظام التعليمي يعاني من عدد من السلبيات”، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى حاليا لتطوير التعليم في عهد الوزير الحالي محب الرافعي بالأفعال وليس الأقوال فقط.

وأكد أنه جار تطوير المناهج وتعديل كتب المدرسة، ولدينا مشاريع القرائية لتحسين التعليم الابتدائي، بالإضافة لمشروع صيانة المدارس.

وقال إن الوزارة تستعد فيما بعد لتطبيق مشروع اسمه الحسابية الذي سينمي قدرات الحساب لدى تلاميذ المدارس بلا آلة حاسبة.

وأضاف الوسيمي أنه بالنسبة لنظام الامتحانات فسوف يتغير قريبا، حيث ستقيس مهارات التذكر والتفكير وليس الحفظ والتلقين، مؤكداً أن الوزارة ستخصص 60٪ على مهارات التفكير، و35٪ على الجانب التحصيلي، و5٪ على الحضور.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/16090/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة