اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

شخصيات علمية وتربوية

نبيل القليني

نبيل القليني ( مواليد ديسمبر 1939 المنصورة ) والده محمد القليني رئيس قلم الميزانية بالقضاء العالي بالقاهرة

download (3)

فقد اختفى منذ عام 1975 وحتى الآن، كان هذا العالم قد أوفدته كلية العلوم في جامعة القاهرة إلى تشيكوسلوفاكيا للقيام بعمل المزيد من الأبحاث والدراسات في الذرة.

download (1)
تشيكوسلوفاكيا علي الخريطه

وقد كشفت الأبحاث العلمية الذرية التي قام بها عن عبقرية علمية كبيرة تحدثت عنها جميع الصحف التشيكية . ثم حصل على الدكتوراه في الذرة من جامعة براغ.

مركز جامعة كارلوفا (براغ )
مركز جامعة كارلوفا (براغ )

وفي صباح يوم الاثنين الموافق 27يناير 1975 دق جرس الهاتف في الشقة التي كان يقيم فيها الدكتور القليني, وبعد المكالمة خرج الدكتور ولم يعد حتى الآن.

ولما انقطعت اتصالات الدكتور مع كلية العلوم بجامعة القاهرة، أرسلت الكلية إلى الجامعة التشيكية تستفسر عن مصير الدكتور نبيل الذي كان بعبقريته حديث الصحافة التشيكية والأوساط العلمية العالمية ، ولم ترد الجامعة التشيكية، وبعد عدة رسائل ملحه من كلية العلوم بجامعة القاهرة.

ذكرت السلطات التشيكية أن العالم الدكتور القليني خرج من بيته بعد مكالمة هاتفية ولم يعد إلى بيته. والغريب أن الجامعة التشيكية و علمت بنبأ الاتصال الهاتفي فمن أين علمت به؟ وهل اتصلت بالشرطة التشيكية ، فإذا كانت الشرطة أخبرت إدارة الجامعة التشيكية فمن أين عرفت الشرطة؟؟؟

ولكن الأغرب أن السلطات المصرية (عام 1975 م ) لم تحقق في هذه الجريمة، ومن ثوابت ووقائع الاختفاء فإننا نرجح أن الدكتور تم استدراجه إلى كمين من قبل الموساد ، بعدها إما أن يكون قتل أو تعرض لما يسمى بغسيل الدماغ بما يحقق تعطيل كل ما في عقله من دراسات علمية متطورة وإما أن يكون في أحد السجون الغربية أو الإسرائيلية وإما أن يكون قد تم مبادلته ببعض الجواسيس الإسرائيليين في مصر بعد توقيع معاهدة ” كامب ديفيد “.

ولكن ماسر اختفاء الدكتور نبيل قلينى حتى الان اى منذ 40 عاما !!!!!

images

فإذاكان قد قتل فأين جثته واين اختفت …واذا لم يمت فأين هو حتى الان وماالخطوات التى اتخذتها الدولة للبحث عنه ولكن فى النهاية هل كتب عليناان  كل علمائنا يبادوا وتكون نهايتهم الموت ونتهمهم بأنهم انتحروا فى معظم الاحيان ونغض البصر ولانلمح ان هناك عدو غاشم او عدة اعداء يتربصوا بعلمائنا خاصة فى الذرة حتى يرضخوا لابتزاز دول الغرب والتى تعمل دائما لطفلتهم المدللة دائما اسئلة كثيرة وتحتاج ايضا الى اجوبة اكثر فهل من مجيب الايام قد تجيب بعد طول انتظار

 

  الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/16329/

إظهار المزيد

kamilea oraby

ماجستير _ فيزياء _ جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة