اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

جمعية “نهوض وتنمية المرأة” و “وزارة التربية والتعليم” تعلنا نتيجة مسابقة صرح قناة السويس

11760135_875198032550080_3604454258460604971_n
تحت شعار “التشجيع على الابتكار والإبداع”، أعلنت جمعية نهوض وتنمية المرأة ووزارة التربية والتعليم نتيجة مسابقة رسم “صرح قناة السويس” على الطلاب العشر الفائزين، في حفلٍ تم تنظيمه أمس، الأثنين، بقاعة د/ طه حسين بمقر وزارة التربية والتعليم.

وجاء الحفل بحضور الدكتور/ محب الرافعي- وزير التربية والتعليم، والدكتورة/ إيمان بيبرس- رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة والدكتورة/ منال عمر- دكتورة الطب النفسي.

ومسابقة “صرح قناة السويس”، هي المسابقة التي نظمتها وزارة التربية والتعيلم لطلاب وطالبات المدارس لرسم صرح لقناة السويس الجديدة المقرر افتتاحها يوم 6 أغسطس 2015، ليتم اختيار واحدة من أفضل عشرة رسومات صممها الطلاب، ليقوم الدكتور/ عصام شرف- رئيس مجلس وزارء مصر الأسبق- ببناء هذا الصرح وتنفيذه على أرض الواقع.

وبدأ الحفل بكلمة للدكتورة/ إيمان بيبرس- رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة- مقدمةً الشكر والتقدير لكافة القائمين على مسابقة رسم “صرح قناة السويس” من المسئولين بوزارة التربية والتعليم ومديريّ مدريات التعليم بالمحافظات المختلفة، مشيرةً إلى أن هذه المسابقة تعكس مفاهيم وتطورات جديدة تحتاج إليها مصر خلال الفترة المقبلة، منها اهتمام الوزارة بتشجيع روح الابتكار لدى الطلاب، بالإضافة إلى توليد روح الانتماء لدى الطلاب تجاه وطنهم، عن طريق إشراكهم في رسم صرح للمشروع القومي الذي سيلعب دورًا كبيرًا المرحلة القادمة في تقدم الوطن على كل المستويات.

وأوضحت أن أفكار مثل فكرة هذه المسابقة هي أساس تطوير وتقدم قطاع التعليم بمصر خلال الفترات المقبلة، مؤكدةً ضرورة تدعيم هذه الأفكار سواء من وزارة التربية والتعليم أو القطاع الخاص أو القطاع الأهلي.

ومن هنا، استعرضت “بيبرس” سريعًا ما قدمته جمعية نهوض وتنمية المرأة كجمعية أهلية في مجال تطوير قطاع التعليم، قائلةً: “جمعية نهوض وتنمية المرأة لديها باع طويل جدًا في تطوير الملف التعليمي منذ نشأتها عام 1987″وأضافت أن الجمعية تعمل على عدة محاور بشكل متوازي لتشمل كافة عناصر العملية التعليمية، وهي، الطالب، والأبنية التعليمية، فمثلًا قامت الجمعية بتصميم وتنفيذ عدد من المسابقات الفنية والثقافية للتشجيع على الابتكار والإبداع ، واستفاد منها 900 مستفيد ومستفيدة.

وأردفت: “ولما كانت الجمعية تعي وتدرك أن روح الإبداع لن تكتمل لدى الطلاب إلا بعد تهيئة البيئة التعليمية، فإن الجمعية حرصت على العمل على تطوير البنية التحتية للكثير من الأبنية التعليمية، واستفاد من هذه الأعمال عدد 29 مدرسة في مناطق متفرقة، مثل، “مصر القديمة- طنطا- حلوان- القناطر الخيرية”.

ومن جانبه أكد الدكتور/ محب الرافعي- وزير التربية والتعليم، ضرورة تضافر جهود القطاع الحكومي مع منظمات المجتمع المدني في قطاع تطوير التعليم، مشيرًا إلى حيوية وأهمية الدور الذي تلعبه هذه المنظمات في تطوير العمليه التعليميه.

وقال أن “منظومة التعليم” ستشهد تغيرًا خلال الفترة المقبلة، سيتمثل في الاهتمام بالمواد الفنية والرياضية والثقافية؛ بهدف تنمية روح الابتكار والإبداع لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ والتلقين، موضحًا أنه سيتم تنظيم عدد من المسابقات الإبداعية بين طلاب المدارس وبعضهم البعض سيشرف عليها وزارة الثقافة ونقابة الممثلين والموسيقين.

وعن تطوير الأبنية التعليمية، أشار الوزير إلى أن الوزارة بدأت في تنفيذ “المشروع القومي لصيانة المدارس”؛ لتطوير وصيانة البنية التحتية للمدارس، على أن يتم الانتهاء منها مع تزامن بدء العام الدراسي الجديد.

وفي ختام كلمته، أعلن “د. محب” عن حملة بعنوان “نظّف مدرستك”، وهي الحملة التي سيقوم من خلالها الطلاب بتنظيف مدارسهم بأنفسهم مع بداية العام، وبالتالي فهي ستدعم شعور الطلاب تجاه نظافة مدرستهم.

وأعقب كلمة الدكتور/ محب الرافعي توزيع الجوائز على الطلاب العشر الفائزين بالمسابقة، وفازت بالمركز الأول الطالبة/ ميادة عبد الحميد سرور من محافظة الغربية، وجاء في المركز الثاني الطلاب:”محمد أحمد سويلم- محمد خالد محمد- أحمد محمد مزروع- محمد رامي يوسف- عمر هشام محمد” من محافظة بورسعيد، واحتلت المركز الثالث الطالبة/ بسمة إبراهيم عبد المولى من محافظة الجيزة، تلتها الطالبة/ نفين ممدوح أحمد في المرتبة الرابعة من محافظة الغربية، وجاءت في المركز الخامس الطالبة/ كارين أشرف صامويل من محافظة سوهاج، تلتها الطالبة/ داليا محمد السيد في المركز السادس من محافظة البحيرة.

فيما احتل الطالب/ مصطفى محمد مصطفى الترتيب السابع من محافظة السويس، أعقبته في المرتبة الثامنة الطالبة/ سارة عمرو عبد الفتاح من محافظة بورسعيد، أما الترتيب التاسع فكان من نصيب الطالبة/ آية السيد حامد محمود من محافظة الغربية، وأخيرًا في المركز العاشر الطالبة/ رحمة جمال حسن السيد من محافظة المنوفية

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/18500/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة