اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

القضاء الاداري يلغي قرار وزير التعليم بسحب ترخيص مدرسة المصرية المتكاملة بالعاشر

masrya

قضت محكمة القضاء الإداري بقبول الطلب العاجل لمسئولي مدارس المصرية المتكاملة الدولية بمدينة العاشر من رمضان، بوقف تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم الخاص بسحب ترخيص القسم الدولي لمدارس المصرية، لإنشاء قسم تمهيدي بالمدرسة بدون علم الوزارة، وأيضا لقبول 3 طلاب سوريين بدون ملفات.

من جانبه، قال الدكتور ناجي عبدالفتاح حسين، مسئول مدارس المصرية المتكاملة الدولية بمدينة العاشر من رمضان، أن محكمة القضاء الإداري قضت لنا بإلغاء قار الوزير لأن جميع أسباب الغلق للقسم الدولي بالمدرسة، تم تقديم السباب الخاصة بها وإثبات عدم خطأ المدرسة في شئ.

واضاف إن من قرارات الوزير والخاصة بغلق القسم الدولي بالمدارس المصرية المتكاملة، كان إنشاء قسم تمهيدي بالمدسة بدون موافقة الوزارة، مع أن هذا شئ عادي ومن المقرر بكل مدرسة عمل حضانة لأطفال المدرسات بالمدرسة واللاتي تجاوزن الـ30 معلمة، وأيضا من أسباب الغلق كان أن المدرسة بها 3 طلاب سوريين بدون ملفات، وكان ردنا بالمحكمة، أن القانون ينص على السماح بتواجد السوريين عقب احضارهم جواب من المديرية به اختيارهم للمدرسة التي يٌيدونها وهذا ما تم بالفعل وكان معنا خطاب المديرية الخاص بهم”.

وأوضح الوزاة اتهمتنا أيضا بتزوير شهادات للطلاب، وكان ردنا كيف نزور شهادات لطلاب معنا ويدرسون بمدارسنا، وإذا احتاج طالب درجة أو اثنين فهو في مدرستنا وليس من خارجها كيف يكون هذا تزويرا”.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/19044/

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة