اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الشيحي يبحث مع رؤساء الجامعات الاستفادة من التجربة البريطانية فى مجال التعليم

وزير التعليم العالي

عقد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى إجتماعاً مساء الامس الثلاثاء بمقر الوزارة مع العديد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، وبحضور الدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس الاعلى للجامعات والدكتور محمود فهمى أمين عام مجلس الجامعات الخاصة، وذلك على هامش الاعداد لمنتدى الجامعات المصرية والبريطانية الذى سيعقد الثلاثاء القادم من أجل دعم التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والبريطانية ووضع آليات وبرامج لهذا التعاون.

وأكد الشيحى على أهمية المنتدى من اجل الاستفادة من التجربة البريطانية فى مجال التعليم حيثُ أن الهدف منه رفع جودة التعليم سواء بالجامعات الحكومية أو الخاصة.


وأشار الشيحى إلى أهمية توحيد الجهود بين الجامعات الحكومية والخاصة من اجل تحقيق أعلى جودة للمنظومة التعليمية والطالب المصرى.


وأضاف الشيحى ان التعاون المصرى البريطانى تحول من مجرد مشاركات مصرية بريطانية ومشروعات مشتركة إلى تحديد تعاون إستراتيجى يتم من خلاله الاستفادة من تجربة بريطانيا فى إعادة هيكلة منظومة التعليم العالى وتوحيد جهات الانفاق ورفع القدرات لآعضاء هيئة التدريس وكيفية إعداد كوادر إدارية لمساندة الإدارة الاكاديمية للجامعات.


وأشار الشيحى إلى أن المنتدى سيناقش عدة محاور منها: الرؤية المشتركة للبحث العلمى وتجربة بريطانيا فى تقويم التعليم العالى، وكذلك إتفاقية نيوتن مشرفة خلال الفترة المقبلة، وأضاف أنه سيتم خلال إنعقاد المؤتمر عقد لقاءات بين رؤساء الجامعات البريطانية والمصرية لمناقشة مجالات التعاون المشترك والاعداد لتنظيم البرامج العلمية المشتركة لتعظيم الاستفادة وكذلك تحديد سبل التعاون فى العديد من المحاور المشتركة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة