اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تعليم النواب : الأولوية لحل الكثافة الطلابية بموازنة 2020 / 2021

وضعت لجنة التعليم بمجلس النواب المصري أولوية جادة لأزمة الكثافة الطلابية بالمدارس ووضع خطط لكيفية حلها وتوفير تدابير مالية لها خلال مناقشتها لمشروع موازنة قطاع التعليم بالموازنة العامة للدولة “2020-2021 ” بما يمكن من خلاله تنفيذ الحل التدريجى للانتهاء من تكدس الطلاب فى أقرب وقت فى إطار الاستراتيجية الموضوعة لمصر 2030 .

واعتبر اعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب إن الوزارة تعاني الكثافة الطلابية الحادة وأن إنشاء هذا العدد فقط غير كافى ويعطل مسيرة وخطة التعليم فى إطار رؤية مصر 2030 ، مؤكدين أن وزارة التربية والتعليم أكدت مسبقا أنه للتغلب فقط على الأعداد الزائدة من التلاميذ تحتاج بناء 100 ألف فصل بتكلفة تصل لـ 130 مليار، ولكن لديها أزمة في التمويل والأراضي المناسبة للبناء.

ويقول النائب سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن اللجنة ستناقش مشروع موازنة قطاع التعليم خلال الأيام القريبة القادمة، موضحا أن المدارس تعانى بالفعل من التكدس الطلابى لكنها تحتاج لخطة زمنية متدرجة وهو ما يتطلب العمل على إنهاء هذه الأزمة فى خطة زمنية متدرجة .

ومن جانبه كشف رامى جلال المتحدث باسم وزارة التخطيط، خطة الوزارة لحل أزمة التكدسات الطلابية، مؤكدا أن كثافات الفصول المدرسية من حيث الطلاب فى المحافظات ذات الكثافات المرتفعة، فكثافة الفصول الدراسية فى مصر مرتفعة فى أماكن ومنخفضة فى أماكن أخرى (مثال: الجيزة متوسطها 58 طالبًا، وجنوب سيناء متوسطها 25 طالبًا)، معلنا أنه جار إنشاء 27.5 ألف فصل بشكل سنوى؛ وذلك لتخفيض كثافة الفصول من 47 طالبًا في الفصل إلى 46 طالبًا بموازنة تصل 6.8 مليار .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة