اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

المدارس الخاصة تفتح أبواب التقديم لرياض الأطفال للعام الجديد.. التعليم تعلق

كشفت بعض المدارس الخاصة عن فتح باب التقديم للعام الدراسى الجديد 2021:2022 ، على الرغم من عدم انتهاء الفصل الدراسى الأول من العام الجارى.

الالتحاق برياض المدارس الخاصة

اتاحت المدارس للطلاب التقدم للالتحاق العام المقبل برياض الأطفال والأولوية فى التقديم والقبول لمن لهم أخوة فى المدرسة

وأعلنت عدة مدارس، إتاحة “ابلكيشن” للراغبين فى التقدم للعام الدراسى الجديد، وتحديد مواعيد إنترفيو للطفل المتقدم، واكدت على  أن الأماكن محدودة وأنه سيتم إجراء المقابلات الشخصية للطفل وولى الأمر فى إجازة نصف العام، وذلك بعد دفع رسوم التقديم.

قواعد القبول

أكدت بعض المدارس أنه سيتم القبول للأخوة فقط، ولن يتم فتح القبول لباقى الراغبين فى التقديم إلا بعد إنهاء إجراءات قبول الأشقاء والتأكد من وجود أماكن شاغرة، كما أن رسوم التقديم لن يتم استردادها فى حالة رفض قبول الطفل.

ردود أفعال أولياء الأمور

أكد أولياء الأمور رفضهم لما تقوم به المدارس الخاصة من فتح باب التقديم بشكل مبكر، واوضحوا أن المدارس الخاصة لا يوجد عليها رقابة صارمة من قبل إدارة التعليم الخاص بالوزارة أو المديريات.

وقالوا يجب على المدارس الالتزام بالقانون والمواعيد التى حددها لفتح باب التقديم للعام الدراسى المقبل، كما وأضافوا إنهم عند التقديم يضطرون لدفع جزء من المصروفات لضمان حجز المكان دون أن يتم إبلاغهم بقيمة المصروفات كاملة، رغم أن تحصيل مصروفات العام الدراسى المقبل من الآن غير قانونى ولكنهم مضطرين لحجز مكان داخل مدرسة.

تعليق وزارة التربية والتعليم

أكدت ‏وزارة التربية والتعليم، أن فتح بعض المدارس الخاصة باب التقدم للعام الدراسى المقبل فى الوقت الحالى غير قانونى، وأن موعد التقدم للعام الدراسى الجديد هو 1 يونيو من كل عام وهذه المواعيد تلتزم بها المدارس الرسمية التجريبية، وأن المدارس ملزمة برد رسوم التقديم الابليكيشن فى حالة رفض الطفل أو اعتبارها جزء من المصروفات فى حالة القبول.

وأوضحت أن أى شكوى يتم التقدم بها من ولى الأمر يعترض فيها على فتح باب التقدم فى الوقت الحالى يتم فيها التحقيق ومحاسبة المدرسة، مضيفة أن المدارس تبرر فتح باب التقدم مبكرا لأنها تريد أن تقبل الأشقاء أولا ثم تتيح فرصة أخرى لمن يرغب فى الالتحاق بها.

و حذرت الوزارة المدارس الخاصة من منع أى طالب من دخول امتحانات الفصل الدراسى الأول لم يسدد المصروفات الدراسية كاملة، مشيرة إلى أنه يكفى لمن سدد قسط واحد دخول الاختبارات، كما حذت المدارس من حرمان أى طالب من الامتحانات حتى ولو لم يسدد المصروفات الدراسية بل يدخل الطالب الاختبار ويتم حجب النتيجة لإجبار ولى الأمر على سداد المصروفات الدراسية وفى حالة عدم الاستجابة يتم تحويل الطالب إلى مدرسة حكومية

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة