اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وكيل تعليم أسوان يفتتح معرض الأنشطة ويشهد توزيع شنطة رمضان ويدشن مبادرة شجر فصلك بمدرسة بدرية حامد

خلال جولته ببدرية حامد وكيل تعليم أسوان (يفتتح معرض الأنشطة..ويشهد توزيع شنطة رمضان..ويدشن مبادرة شجر فصلك)

تفقد السيد/عبدالكريم لطفى وكيل الوزارة، مدرسة بدرية حامد الإعدادية بنات التابعة لإدارة أسوان التعليمية، حيث اطمأن سيادته على حسن سير العملية التعليمية وانضباطها داخل المدرسة.
وخلال الجولة افتتح سيادته معرض (ختام الأنشطة التربوية) الخاص بالمدرسة، والذى ضم العديد من الأعمال المختلفة سواء الخاصة بالمواد الأساسية أو الأنشطة، حيث شمل المعرض خرائط ومجسمات جسدت عدد من الدروس الخاصة بالمواد، وقد أبدى السيد وكيل الوزارة إعجابه بمجسم لطريق الكباش والذى قامت بتصميمه وتنفيذه إحدى الطالبات، وذلك على غرار طريق الكباش الذى افتتحه السيد رئيس الجمهورية فى احتفالية كبرى بمحافظة الأقصر.
كما ضم المعرض بعض الأعمال الفنية للنحت على الحجر ومجسمات للوحدة الوطنية نفذتها التربية الاجتماعية، بالإضافة إلى أعمال فنية حول كيفية إعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها بأعمال فنية أو أدوات مستخدمة، فضلًا عن ركن خاص بالأطعمة والمشروبات وأعمال التطريز نفذه طالبات أنشطة التربية الزراعية والاقتصاد المنزلى.
وقد قمن الطالبات بشرح مفصل للمعروضات وكيفية تنفيذهن لهذه الأعمال.
وفى إطار الاحتفال بشهر رمضان المعظم، شهد السيد وكيل الوزارة، قيام إدارة المدرسة بالتعاون مع جميع المعلمين والعاملين بالمدرسة، بتجهيز عدد ٢٠ شنطة رمضانية تزن الواحدة منها ١٠ كيلو محملة بعدد من المواد الغذائية والحبوب، لتوزيعها على ٢٠ طالبة من الأيتام والأولى بالرعاية، وذلك وفق الأبحاث الاجتماعية التى أعدها السادة الأخصائيين الاجتماعيين بالمدرسة.
فى السياق ذاته دشن سيادته مبادرة (شجر فصلك) القائمة على وضع أصص من الزرع أمام كل فصل – كل اصيص به نوع نبات مختلف يحدده رغبة طالبات كل فصل – بحيث تقوم طالبات الفصل بالاهتمام اليومى بما تم زراعته.

وخلال حديث السيد وكيل الوزارة، مع الأستاذة/غادة عبدالفتاح مدير إدارة المدرسة، أكدت أن هدف معرض الأنشطة هو أن يقمن الطالبات بتنفيذ الأنشطة بأيديهن لتوضيح وتثبيت المعلومة المرتبطة بالدرس فى أذهانهن، وكذلك لتقوم كل طالبة بتنفيذ أفكارها الخاصة وفق النشاط الذى قامت بالاشتراك فيه وفق رغبتها ببداية العام الدراسى، وذلك لترغيب الطالبات بالمدرسة والحد من نسب الغياب وأضافت سيادتها أن الهدف من إعداد الشنطة الرمضانية هو تحقيق التكافل والمحبة والود بين أسرة المدرسة سواء العاملين بها أو الطالبات، خاصًة وأن ذلك صاحبه قيام الأستاذة/هبة عبدالصبور مسئول الموهوبين بالمدرسة بإعداد ركن خاص بالأجواء الرمضانية داخل المدرسة سواء من حيث الزينة أو فانوس رمضان أو الأطباق الرمضانية الشهيرة، وذلك وسط تعاون جميع العاملين.
وأوضحت أن هدف مبادرة التشجير هو زيادة الرقعة الخضراء بالمدرسة، وتشجيع الطالبة على تحمل المسئولية من خلال كونها مسئولة مسئولية تامة عن رعاية النباتات والاهتمام بها.

وبنهاية الجولة، أكد لطفى أنه منبهر حقًا بما شاهده اليوم بالمدرسة، مؤكدًا أنها أفكار رائعة تحمل معانى نبيلة، خاصًة وأن بها عدد من (الأفكار خارج الصندوق) والتى تدعم بقوة العملية التربوية التعليمية داخل المدرسة، مشيرًا إلى أن بدرية حامد صرح تعليمى تتميز به إدارة أسوان.
معربًا عن سعادته بما لمسه اليوم من أجواء أسرية حقيقية داخل المدرسة، تنم عن تكاتف وترابط جميع أفراد المدرسة سواء عاملين أو طالبات.
مقدمًا خالص شكره وتقديره للسيدة مديرة المدرسة والسادة القائمين على المعرض خاصًة الأستاذة هبة مسئول الموهوبين، كما قدم سيادته الشكر للأستاذة/هالة عزت مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكى، والتى تواجدت بالمعرض اليوم. مؤكدًا أنه يفخر حقًا بما شهده اليوم بالمدرسة، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد والتميز.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة