اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

” رسالة من المطابع ” تثير توتر قيادات قطاع الكتب المدرسية بالتعليم

وزارة-التربية-التعليم

حالة من التوتر والارتباك أصابت قيادات قطاع الكتب المدرسية اليوم، الخميس، بعد أن فوجئوا أثناء دخولهم قطاع فيصل وأكتوبر، بانتشار نسخ عديدة من ورقة استغاثة في جميع أنحاء القطاع لم يتم حتى الآن معرفة الشخص الذي تسبب في انتشارها، وهي رسالة استغاثة موجهة لوزير التربية والتعليم، من أصحاب المطابع الصغيرة.

وجاء في نص هذه الورقة التي أثارت ارتباك جميع القيادات والتي حصل “صدى البلد” على صورة منها:

“نحن أصحاب المطابع الصغيرة كل ما نأخذه من شغل الكتب هو كتب التربية الدينية الإسلامية وكراسات اللغة الإنجليزية وكراسات الخط العربي وكتب التعليم الفني، ذات الأثمان القليلة، التي لا تساوي أي شيء، بل بالعكس تسبب لنا خسارة فادحة.

أما المطابع ذات النفوذ والفلوس، تقوم بطباعة الكتب ذات السعر العالي ليربحوا بالملايين، بينما نربح نحن بالملاليم، وذلك لأننا لا ندفع إكراميات لمسئولي قطاع الكتب.

يا سيادة الوزير.. نحن أصحاب المطابع الصغيرة.. أنقذنا من الظلم الواقع علينا من قيادات قطاع الكتب، وعلى رأسهم رئيس قطاع الكتب الذي لا يفتح بابه إلا أمام المطابع الكبيرة ذات النفوذ و”الفلوس”.

كما كشفت الشكوى عن أن مدير شئون الكتب بالقطاع يرفع شعار “ادفع تاخد شغل مش هاتدفع هادوس على رقبتك واخد مطبعتك”، كما كشفت عن أن مدير المخازن بقطاع الكتب يقبل دخول كتب المطابع الكبيرة دون أمر طبع، بينما يترك المطابع الصغيرة تقف في طابور طويل لتدفع المعلوم.

وانتهت الاستغاثة بجملة “معالي الوزير.. أنقذنا من هذه العصابة القذرة قبل بداية العام الجديد”.

صدى البلد
إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة