اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

بالفيديو . شد وجذب بين الشيحي و إتحاد طلاب مصر المنحل

أعلن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى خلال اجتماعه مع اتحاد طلاب مصر بمقر ديوان عام الوزارة لبحث آخر تداعيات قرار بطلان الانتخابات الخاصة باتحاد طلاب مصر أن الوزارة اعتمدت على لائحة 2007 فى إجراءات الانتخابات الطلابية، أنها آخر لائحة أصدرت بقرار وتم الاعتماد عليها.

وأكد سيادته أن انتخابات اتحاد طلاب مصر تمت بشكل ديمقراطى ونزيه بعيدا عن أى توجهات، مشيرا إلى أن الوزارة تدعم الطلاب لعودة الأنشطة الطلابية داخل الجامعات.

وتابع الشيحى، أن الوزارة كانت تعمل بقوة على إقامة الانتخابات الطلابية بعد غيابها 3 سنوات، وأن الوزير ليس طرفا فى الخلاف فى الانتخابات وإنما الخلاف بين الطلاب أنفسهم، والوزارة سعت لإقامة الانتخابات، وتمت.

وأضاف الشيحى أن لائحة 2007 هى اللائحة الوحيدة التى لا تقبل الطعن، موضحا أنه بعد الانتهاء من قرار مجلس الدولة والبت فى قرار بطلان الانتخابات سواء بأحقية وصحة الانتخابات أو بطلانها وعمل الإعادة، سيكون هناك اجتماع مع اتحاد طلاب مصر لوضع لائحة طلابية جديدة بقرار جمهورى متفق فيه لحل كل الخلافات السابقة.

وتابع الشيحى، أن وزارة التعليم العالى ستنفذ على الفور قرار مجلس الدولة فى 6 من الشهر الجارى وإذا أقرت ببطلان الانتخابات سيكون هناك جدول زمنى لعملية الانتخابات وتشكيل اتحاد طلاب مصر سريعا لعودة النشاط الطلابى بالجامعات وهو ما تدعمه الوزارة.

وأضاف أنه لأول مرة فى تاريخ مجلس الدولة سينظر قضية مرفوعة له بسرعة بالغة وهى “الانتخابات الطلابية” بعد إحالة الملف لها للنظر فيها الأسبوع المقبل كلجنة محايدة بعيدا عن أى اتجاهات ولضمان حق الطلاب فيها بعد بطلان الانتخابات الخاصة باتحاد طلاب مصر من اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بعد وجود أخطاء إجرائية فى انتخابات اتحاد طلاب الزقازيق على منصب النائب.

وأضاف الوزير  أن مجلس الدولة استجاب سريعا وسيعلن القرار فيها نهاية الأسبوع، وسيحسم الأمر بعيدا عن أى توجهات بعد الأقاويل والإشاعات التى طالت الوزارة فى الفترة الأخيرة بالتدخل لصالح قائمة عينة فى الانتخابات وبعد عدم نجاحها سعت لبطلان الانتخابات.

وأكد الشيحى فى رده عن أحد أسئلة الطلاب حول تصريحاته بالتشكيك فى انتماءات الطلاب بعد دعوتهم لمساندة الطلاب المحبوسين، أنه أكد أنه سيعاقب أى شغب فى الجامعات بالقانون قائلاً: من يخرج عن القانون سنحاسبه بالقانون ولا أكثر من ذلك.

وشهد الاجتماع مشادة بين وزير التعليم العالي وبين الطلاب وأثناء كلمة الوزير فى الاجتماع، قال أحد الطلاب: “سيادة الوزير عاوزين حد يناقش الموضوع معاك ويجلس بجوارك”، فرد الوزير قائلاً: “محدش هيقعد جنبى أنا الوزير وإن كان عاجبكوا”.

وشهدت كلمة الوزير مشادات بعد تدخل أحد الطلاب فى كلمة الوزير قائلاً: “عاوزين نتكلم فى انتخابات اتحاد طلاب مصر” ، فرد الشيحى على الطالب قائلاً: “مش هتعرفنى اتكلم فى ايه ولا هتعلمنى جدول الأعمال هيتعمل إزاى ولا هتعلمونى القوانين”.

 

المصدر
إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة