اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تقيم ورش عمل موسعة لمجموعة من الشركات والهيئات للاستثمار فى بناء المدارس

وزارة-التربية-التعليم

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى المهندس نبيل رشدان نائب رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم، ومنال حسين الرئيس التنفيذى بالشركة.

أكد الوزير أنه سيتم البدء فى عمل ورش عمل موسعة لمجموعة من الشركات والهيئات  فى شهر فبراير القادم، وذلك فى إطار المشروع القومى لبناء أربعة آلاف مدرسة، ضمن خطة الوزارة للتغلب على مشكلة الكثافة، من خلال التوسع فى بناء المدارس، مشيرًا إلى أنه سيتم البناء عن طريق التمويل الحكومى، والذى سيتم مضاعفته، بالإضافة الى فتح آفاق جديدة للمشاركة المجتمعية والقطاع الخاص، للاستثمار فى بناء المدارس.

وأشار الهلالى إلى أن الوزارة وضعت عدة نماذج  خاصة بطرق الاستثمار في بناء المدارس بالتعاون  مع وزارات الاستثمار، والمالية، والتنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مؤكدًا أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية قامت بوضع عدة تصميمات مختلفة وفقا لمساحة الأراضي التي تم البناء عليها، لافتًا النظر إلى أنه سيتم منح التراخيص لهذه المدارس خلال ثلاثة شهور.

وفى نهاية اللقاء دعا الوزير الحاضرين للمشاركة في ورش العمل التى سيتم عقدها؛ للتعرف على الطرق المناسبة للاستثمار

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة