اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

همت سلامة لـ”8 الصبح”: العام الدراسى الجديد سيكون الأفضل للطلاب

قالت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ”أخبار التعليم في مصر”، إن القرارات التي كلف بها رئيس الوزراء الجهات المعنية خلال اجتماع مجلس المحافظين الأخير بضرورة الانتهاء من صيانة المدارس وجاهزيتها قبل بدء الدراسة، ستجعل هذا العام ذو طبيعة خاصة حيث لن يشهد تأجيلات أو تكدس مثل الأعوام السابقة.

وأوضحت الكاتبة الصحفية همت سلامة، خلال حوارها مع برنامج “8 الصبح”، الذى يعرض على قناة dmc، أن العام الدراسى القادم سيكون الأفضل للطلاب من ناحية الدراسة أو الفصول وجودتها ومدى الاهتمام بها.

 

 

وكشفت أن هناك لوائح جديدة أعلنتها وزارة التربية والتعليم لها أهمية كبرى تحرص على عدم تنمر الطلاب داخل المدارس، وأن هناك عقوبة ستفرض على كل من يقوم بهذا الفعل الغير اخلاقى.

 

وبينت أن أول العقوبات تتمثل في التنبيه على الطالب نفسه ثم استدعاء ولي الأمر، والتى تتطور ليتم فصل الطالب 7 أيام مع إحالته إلى تربويين متخصصين لمعالجة سلوك الطالب، مؤكده أن هذه العقوبات ستؤهل سلوك الطالب مرة أخرى.

 

واستكملت أنه سيكون هناك قواعد محددة جدا لحضور الطلاب وانصرافهم من المدارس، سيتم  إلزام الطلاب بها تمامًا.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة