اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة بنها تفوز بـ3 مراكز فى بطولة السباحة بالزعانف للجامعات والمعاهد

حصدت جامعة بنها، على 3 مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية فى بطولة سباحة الزعانف للجامعات المصرية المقامة بجامعة القاهرة فى الفترة من 19 إلى 20/11/2023.

وكشفت الجامعة، فى بيان لها، أنه فازت الطالبة لبنى محمد حسن بالمركز الأول 200 متر مزدوجة، كما فازت أيضا بالمركز الثالث 400 متر مزدوجة، وفاز بالمركز الثانى تتابع 4 * 100 متر مزدوجة كل من الطالب عبد الله عصام أحمد توفيق، والطالبة جاسمين حسين محمد، والطالب عمر محمود عبدالمهيمن، والطالبة لبنى محمد حسن.

وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها الطلاب الفائزين فى البطولة، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة من كل العاملين بإدارة رعاية الشباب بالجامعة فى هذا المجال الهام الذى يهدف إلى صقل مهارات الطلاب وتنمية مواهبهم ورفع مستوى الوعى وقيم الولاء والانتماء، مؤكدًا أن جامعة بنها حريصة على تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية والمشاركة الإيجابية فى البطولات المختلفة، مشيرا إلى أن الجامعة لا تألوا جهدا فى اكتشاف الموهوبين والعمل على توفير بيئة مُحفزة لهم.

ومن جانبه أكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، على أن الجامعة تشجع الطلاب والطالبات على التفوق الرياضى بجانب التفوق الدراسى، حيث تساعد الرياضة فى تعزيز طاقات الشباب وخلق روح تنافسية بين الفرق الرياضية، مؤكدا أن ممارسة الطلاب للرياضة تزيد من رغبتهم فى تحقيق الإنجازات.

جدير بالذكر أنه انطلقت فعاليات بطولة السباحة بالزعانف للجامعات والمعاهد العليا المصرية “دورة الشهيد الرفاعى 51″، وذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والتى ينظمها الاتحاد الرياضى للجامعات بالتعاون مع جامعة القاهرة، خلال الفترة من 19 – 20 نوفمبر الجارى، بجامعة القاهرة، بمشاركة 251 طالبًا وطالبة من 28 جامعة حكومية، وخاصة، وأهلية، وتكنولوجية، و56 مشرفًا ومشرفة ومدربًا، و23 حكمًا من الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ لتحكيم البطولة، وبحضور لفيف من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الرياضى للجامعات، وإدارة النشاط الرياضى بجامعة القاهرة، والاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ.

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة