اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الشيحى يستعرض تجربة بنك المعرفة أمام العالم

13330903_1053664391391664_5004324204359051619_n

كتب / عبدالله العزازي

استعرض الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى تجربة بنك المعرفة المصرى أمام المئات من رؤساء الجامعات الأوربية والعربية خلال المشاركة الفعالة والمتميزة لمصر، وإختيار الدكتور أشرف الشيحى لإلقاء المحاضرة الرئيسية للمؤتمر.

وأكد د. الشيحى اهتمام الدولة من خلال المبادرة التى أطلقها السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإنشاء “بنك المعرفة المصري”، والذى تم افتتاحه فى يناير 2016، والذى يعد تجربة فريدة وغير مسبوقة على مستوى العالم، وإنفراجة للحركة المعرفية والبحثية في مصر، الأمر الذي يعد بمثابة “مشروع قومي عملاق مرتبط بتنمية الفكر البشري مما لايقل أهمية عن مشروع قناة السويس الجديدة، ويأتى ذلك حرصًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي على التطلع لدولة عصرية تسود المعرفة أرجائها، وشعارها مواطن يتعلم ويفكر ويبدع ويبتكر.


وأشار الوزير إلى أن المشروع يعد من أهم المشاريع المطروحة للمواطن المصري، لدورها في تعديل الفكر المعلوماتي والثقافي والأدبي عن فئات الشعب كافة.


وأكد د. الشيحى إن اهتمام الدولة بتوفير المعرفة يعد طفرة في مجال تطوير الحركة العلمية في مصر، والنهوض بالبحث العلمي، حيث سيقضى هذا المشروع على مشكلة الإطلاع على الأبحاث والكتب القديمة، ويسهل الحصول على المعلومة، وإعداد الشباب للقيادة، ويكون له دورًا فى الإرتقاء بالبلاد أسوة بالدول المتقدمة، وقد أشاد الحضور بالتجرية المصرية، وأثنوا عليها واعتبروها نموذجاً ناجحاً ورائداً يؤكد اهتمام الدولة بتحقيق مجتمع مثقف متطور، فى مجتمع الابداع والابتكار والمعرف

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة