اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

ننشر تقرير اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحان الثانوية العامة للغة الأجنبية الأولى

13418827_1151657021563951_8940845528876974874_n-1

كتب / عبدالله العزازي

أكد أعضاء اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة الإنجليزية الدور الأول  2016 (نظام حديث) أن الامتحان كله مطابق للمواصفات الفنية، ومن داخل المنهج الدراسى، وليس به أى غموض وفى متناول مستوى الطالب، ويقيس فهم الطالب للمفرادات اللغوية، والتراكيب اللغوية، وليس به عيوب فنية أو أخطاء لغوية، وكذلك الطباعة واضحة وسليمة وخالية من العيوب الفنية.

وبالنسبة للغة الفرنسية: أكدت اللجنة الفنية، أن الورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية الأولى تتكون من خمسة أسئلة، خالية من الاخطاء الفنية والمطبعية، ومطابقة للمواصفات الامتحانية الواردة من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، والزمن مناسب للإجابة والمراجعة .

     وبالنسبة للغة الألمانية أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى أسئلة أن امتحان مادة اللغة الألمانية (لغة أولى)  يتكون من (4) أسئلة؛ تتسم بالوضوح وتخلو من الغموض والتعقيدات اللغوية؛ كما أن القطعة تعالج أحد الموضوعات المعاصرة التى تهم الطلاب فى هذه المرحلة العمرية؛  كما أشار التقرير إلى أن طول القطعة كان مناسبًا لزمن الإجابة المخصص لها وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية، وأن أسئلة الامتحان فى مجملها متدرجة من السهولة إلى الصعوبة وتراعى المستويات المختلفة للطلاب فنسبة 15% من الأسئلة مناسبة للطالب المتميز.

كما أشار التقرير إلى أن الأسئلة من حيث الشكل والإخراج موزعة على وجهى ورقة امتحانية والخط واضح والطباعة والتنسيق جيد وتخلو من الأخطاء اللغوية والمطبعية.

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على قانون التعليم وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة