اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الشيحي : المجتمع فى حاجة إلى تخريج شباب متميز فى كافة المجالات

13412940_1058283590929744_7553654856358391783_n

كتب / عبدالله العزازي

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمى على أهمية برامج الأنشطة التي تنفذها الوزارة لإعداد الشباب الجامعي وتأهيله، مشيراً إلى أن المجتمع فى حاجة إلى تخريج شباب متميز فى كافة المجالات، وأن دور الجامعات لا يجب أن يقتصر على العملية التعليمية بل يجب أن يمتد ليشمل إعداد الشباب المؤهل علمياً وثقافيا ورياضيا ..

جاء ذلك فى اجتماع مجلس إدارة الإتحاد الرياضى المصري للجامعات ظهر اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، وبحضور الدكتور صبحى حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات.


وأشار الوزير إلى أهمية دعم دور الإتحاد الرياضى للجامعات وتفعيل الأنشطة الطلابية وذلك فى إطار الإهتمام بشباب الجامعات وبحث احتياجاتهم وتطوير ثقافتهم وفكرهم، مؤكداً على ضرورة مشاركة الشباب من كافة مؤسسات التعليم العالى فى الدورات التى ينظمها الاتحاد الرياضى بما فى ذلك طلاب المعاهد والجامعات الخاصة لخلق ثقافة جديدة لدى الطلاب للمشاركة فى جميع الأنشطة الطلابية.


ـ وافق المجلس على العديد من القرارات منها:


تنظيم البطولة الثانية العربية للمبارزين الجامعيين بجامعــــــــة بنى سويف.


إسناد بطولة الكليات المتخصصة لكليات التربية الرياضية على مستوى الجامعات المصرية لكلية التربية الرياضية بجامعة بنى سويف.


المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للجامعات خلال الفترة من 26 يونية إلى 3 يوليو المقبل بأسبانيا.


زيادة الدعم لجامعة الاسكندرية لإقامة الندوة العلمية لتطوير مشروع الحافز الرياضى بكلية التربية الرياضية بالجامعة.


دعم جامعة حلوان لتنظيم المؤتمر العلمى الدولى الذى تنظمه كلية التربية الرياضية للبنات خلال الفترة 29 سبتمبر إلى ا أكتوبر المقبل تحت عنوان ” التنمية البشرية والقضايا المعاصرة”.


إقامة الاجتماع التنسيقى لمديرى الرياضة بالجامعات المصرية لمناقشة المستجدات الخاصة بدورة الشهيد الرفاعى وكذلك مشاركة الجامعات المصرية بدورة الألعاب الأفريقية الثامنة للجانعات والمقرر إقامتها بجوهانسبرج جنوب أفريقيا خلال الفترة من 26 يونيه إلى 3 يوليو المقبل.
المشاركة فى دورة الالعاب العربية الجامعية الاولى والتى ستقام فى مدينة أغادير بالمغرب خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل.


دعم كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط لتنظيم مؤتمر علمى دولى تحت عنوان “الرياضة كعنصر منتظم فى الحياة” خلال الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.


المشاركة فى الملتقى الطلابى بفرنسا خلال الفترة من 4 إلى 9 يوليو المقبل بطولات العالم، وبطولة العالم للجامعات للكاراتية خلال الفترة من 10 إلى 14 أغسطس، وللاسكواش خلال الفترة من 5 إلى 11 سبتمبر المقبل بمدينة كوالالمبور بدولة ماليزيا، وللمصارعة خلال الفترة من 25 إلى 30 أكتوبر المقبل بمدينة كوروم تركيا، وبطولة العالم للجامعات رفع الأثقال خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر المقبل بمدينة مونتيرى بدولة المكسيك.


تأجيل البطولة العربية لخماسيات كرة القدم.

 

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على قانون التعليم وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة