اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

استغاثة طالب بامتحانات الثانوية العامة لاستخراج سماعة الغش من أذنه

 سماعة

كتب / عبدالله العزازي

 أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، اليوم، عن ضبط فريق الغش الإلكتروني بالغرفة، 10 حالات غش بين الطلاب في امتحان التربية الوطنية، حيث رصد ورقة أسئلة مادة التربية الوطنية على موقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزراة إنه تم التوصل من خلال الرقم التعريفي للورقة، على رقم اللجنة، وتم ضبط الطالبين (ب.أ)، و(أ.أ)، بلجنة “عمار بن ياسر ع بنين” في النزهة، وتم ضبط الطالب (م.ي) في أثناء محاولته الغش بواسطة سماعة بلوتوث وشريحة، بلجنة شبرا الخيمة الثانوية بنين، كما تم ضبط الطالب (ح.ح) في أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول بلجنة بلبيس الثانوية بنين بالشرقية، وضبط الطالب (م.إ) في أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول بلجنة “علي بن أبي طالب الثانوية بنين” بالمرج.

وأشارت الغرفة إلى أنه تم ضبط الطالب (ش.ر) في أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول بلجنة “أحمد عرابي الابتدائية” بالبحيرة، وضبط الطالب (أ.ن) في أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول بلجنة الشباب الابتدائية بالبحيرة، وضبط الطالبة (م.أ) في أثناء محاولتها الغش بواسطة جهاز محمول بلجنة “يوسف السباعي الرسمية لغات” في النزهة.

وواصلت الغرفة أنها تلقت بلاغًا حول تعرض الطالب (ي.م) لآلام شديدة بالأذن، وأفاد بوجود سماعة صغيرة داخل أذنه يستخدمها في عملية الغش، ولا يستطيع إخراجها فتم استدعاء سيارة إسعاف بلجنة الجهاد الابتدائية بنين بالبداري في أسيوط، وضبط الطالب (أ.إ) في أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول، بلجنة “أحمد عرابي الابتدائية المشتركة” بالجيزة.

ولفتت الغرفة، إلى أنه تم ضبط الطلاب (م.س)، و( ع.ع)، و(ع.أ) في أثناء محاولتهم الغش بواسطة جهاز محمول بلجنة “الحرية الإعدادية بنين بعين شمس” وأوضحت أنه بعرض هذه الحالات على الدكتور الهلالي الشربيني – وزير التربية والتعليم والتعليم الفني – قرر اتخاذ الإجراءات القانونية كافة، ضد مرتكبي هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم، من خلال إلغاء نتائج امتحاناتهم في جميع المواد، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص على تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف) جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد في الإخلال بنظام اﻻمتحانات من داخل النظام التعليمي، أو خارجه.

وأهابت الوزارة بأولياء الأمور، بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان؛ لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، وإلغاء الامتحان طبقًا للقانون.

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على قانون التعليم وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة