اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

ننشر تفاصيل اجتماع الهلالي ورئيس الوزراء ووزير التعليم الأسبق

وزير التعليم ورئيس الوزراء

كتب / عبدالله العزازي

سادت اليوم حالة من الترقب بديوان عام وزارة التربية والتعليم تزامنا مع وصول موكب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إلى ديوان عام الوزارة.

وغادر صغار الموظفين أماكنهم في المواعيد المحددة فيما استمر المديرون العموم والقيادات التنفيذية الأعلى تحسبا لأي طارئ يحدث أثناء الزيارة، وكان الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، رافق رئيس الوزراء في زيارته للتربية والتعليم.

ودخل رئيس الوزراء في اجتماع مغلق مع الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم قبل اجتماعه برؤساء القطاعات.

 

الإستثمار

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن الاجتماع تناول بحث آليات تنفيذ مشروع الاستثمار في التعليم و المراحل الأخيرة من المشروع، وقطع الأراضي التي تصلح لإنشاء مدارس عليها، والتي تم توفيرها للمرحلة الأولى في مختلف المحافظات، كذلك الاستعداد للعام الدراسي القادم وتنفيذ خطة صيانة المدارس مبكرا.

 

الثانوية العامة

كما تطرق الاجتماع لدراسة آخر أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة واطمأن رئيس الوزراء على سير العمل في كنترولات الثانوية العامة، وكيفية إعداد نتيجة الثانوية العامة.

الإنجازات

كما استعرض اللقاء، الإنجازات التي حققتها الوزارة خلال العام الدراسي الحالي، والنسبة التي تمثلها تلك الإنجازات قياسا بالخطة الزمنية للوزارة.

 

مدارس النيل

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على حل مشكلات مدارس النيل التابعة لمجلس الوزراء ومعادلة الشهادة الخاصة بها

 

المغتربين والمغتربات بمسابقة 30 ألف معلم

كلف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم بإنهاء إجراءات عودة 6 آلاف معلمة مغتربة لمحافظتهن الأساسية وتوزيعهن على المديريات والإدارات التعليمية، وفقاً لمعدلات العجز والزيادة، وأيضا المعلمين المغتربين العام المقبل.

 

تنسيق القبول بالثانوية العامة بالقاهرة

كلف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بإنهاء أزمة تنسيق طلاب الصف الأول الثانوى بمحافظة القاهرة، والتى تسببت فى تظاهر الطلاب احتجاجاً على ارتفاع تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية إلى 225 درجة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة