اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

بالصور | ثورة طلاب تجارة القاهرة بسبب تدني النتيجة .. والمطالبة بدرجات الرأفة

جامعة القاهرة

فيتو

نظم اليوم عدد من طلاب الفرقة الرابعة، بكلية التجارة، جامعة القاهرة، وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادة تصحيح بعض المواد وزيادة درجات الرأفة إلى ست درجات وخاصة أن بعضهم قد رسب بسبب درجتين أو ثلاث.

وأكد الطلاب أن كشوف نتائج نهاية العام، تؤكد على وجود فوضى في رصد الدرجات وتوزيعها ورفعها على موقع النتائج، موضحين أنهم حصلوا على درجات مرتفعة في جميع المواد وتوجد مادة أو اثنين حاصلين فيها على درجتين، مطالبين الإدارة بالتدخل لإنقاذ مستقبلهم.

واشتكى الطلاب من سوء تصحيح أوراق امتحاناتهم وتخفيض درجاتهم وتجمعوا أمام قبة الجامعة للاحتجاج.

وجمع الطلاب التوقيعات لتقديمها إلى رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، وعميد الكلية الدكتور إيهاب أبوعيش، وإلى وكيل الطلاب لشئون التعليم.

وطالبوا أيضًا بالنظر في التظلمات بجدية ومراعاة ظروف امتحاناتهم وخاصة أنهم أدوا الامتحان في الخياموخلال شهر رمضان.

ومن جانبه، يقول أحد طلاب المتضررين: أنا رسبت في إحدى المواد بسبب درجتين، أنا مش عارف أكلم أبويا ولا أدخل البيت”.

كما طالب اتحاد كلية التجارة بجامعة القاهرة الطلاب المتضررين من عدم وجود درجات رأفة بكتابة مذكرة يعرضون فيها مطالبهم وتقديمها إلى عميد الكلية.

وأوضح الاتحاد أن تلك المذكرة تستعرض مطالب الطلاب الخاصة بالنتائج، وأشار إلى أنه سيتم التواصل مع إدارة الكلية لحل تلك الأزمة، وأكد أنه تم فض تلك الوقفة فور كتابة المذكرة الرسمية التي تقدم للجامعة.

1 3 4 2

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة