اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

غدًا . فتح التحويلات بين التعليم والأزهر الشريف .. تعرف على الشروط

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

كتب / عبدالله العزازي

أعلن فضيلة الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن التحويلات من التربية والتعليم إلى الأزهر والعكس ستبدأ غدا الإثنين، الأول من أغسطس ولمدة 30 يوما.

وأضاف الأمير  أنه يشترط للطالب الذي يريد التحويل للتربية والتعليم ألا يكون تخطى الصف الثانى الإعدادى، وأن يكون ناجحا في جميع السنوات الدراسية السابقة لها، مشيرا إلى أنه يجب على الطالب إرفاق المستندات الدالة على نجاحه عند تحويله للتربية والتعليم، من المنطقة الأزهرية التابع لها.

ويشترط لتحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية إلى مدارس وزارة التربية والتعليم والعكس الآتي:

1 ــ أن يكون الطالب ناجحًا وألا يتعدى الصف الثاني الإعدادى.

2 ــ يُمنع قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادى من المعاهد الأزهرية، وكذلك المرحلة الثانوية والراسبين عامًا دراسيًا واحدًا في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية، إذ سيحولون إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة)، عدا الصفين الأول والثانى الابتدائى يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى الثانى.

3ـ يُحول الطلاب الراسبون عامًا دراسيًا واحدًا في الصفين الأول والثانى الإعدادى الأزهرى إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة).

4 ـ لا تُقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائى الأزهرى، وأيضًا الراسبون عامين متتاليين في الصفين الأول والثانى بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

5 ـ يشترط لقبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس التربية والتعليم (تجريبى – خاص لغات) نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم مادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة