اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالي يؤكد على الانضباط وإعادة توزيع المعلمين وصيانة المدارس

14492401_1677625932555713_7531583260017203767_n

كتب / عبدالله العزازي

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة مصرة على تحقيق انضباط العملية التعليمية بمختلف المدارس، خاصة مع بدء العام الدراسى فى ظل وجود الطالب والمعلم، وعودتهما مرة أخرى للمدرسة.

وصرح الوزير أنه تم زيارة عدد من المحافظات؛ للوقوف على استعدادات العام الدراسى، والتعرف على المشكلات التى تواجهها للعمل على حلها، مشيرًا إلى أنه تم الاطمئنان على الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة. وبالنسبة للمدارس التى تحتاج إلى صيانة شاملة، وتستغرق وقتًا للانتهاء من العمل فيها، فقد تم توفير أماكن بديلة لطلاب هذه المدارس بالمدارس المجاورة لها، حتى يتم الانتهاء من أعمال الصيانة بها.

 وأكد الوزير أنه قد تم الانتهاء من طباعة (90) % من الكتب المدرسية، ووصولها للمدارس، تمهيدًا لتسليمها للطلاب، مشددًا على تسليم الطلاب الكتب دون قيود أو شروط، مشيرًا إلى أنه تم رفع جميع الكتب الدراسية على الموقع الإلكترونى للوزارة، كما تم تحويل المناهج الخاصة بشهادات المراحل التعليمية: (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية) إلى مناهج تفاعلية، وسيتم رفعها على موقع الوزارة فى غضون أسبوعين.

وفيما يتعلق بتوزيع المعلمين، أشار الوزير إلى أنه تم التنسيق مع مديرى المديريات والمحافظات؛ لتوزيع المعلمين فى ضوء معدلات العجز والزيادة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة