اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالي يطالب بتفعيل الغياب الإلكتروني بعد حضور 3 طالبات فقط بإحدى مدارس القاهرة

14463065_1677623992555907_4060103336916251497_n

كتب / عبدالله العزازي

قام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صباح اليوم بجولة تفقدية لعدد من المدارس التابعة لإدارات المعادى، والبساتين ودار السلام، والخليفة والمقطم بمحافظة القاهرة؛ للاطمئنان على بدء العام الدراسى الجديد.

وقد رافق الوزير خلال الجولة فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

بدأ الوزير جولته بحضور طابور الصباح بمدرسة كلية النصر التابعة لإدارة المعادى التعليمية، حيث أدى الطلاب تحية العلم فى كل من المراحل التعليمية ، وكذا القسم الأمريكي بالمدرسة، واستمع إلى الإذعة المدرسية.

  وتفقد الوزير معمل العلوم بالمدرسة، وكذا المكتبة وخلال ذلك وجه بضرورة ربط المكتبة ببنك المعرفة المصرى، وتدريب الطلاب على كيفية استخدامه.

ووجه الوزير مدير المديرية بإصدار تعميم على كل المدارس بالدخول على بنك المعرفة المصرى؛ للاستفادة منه.

ثم توجه الوزير إلى مدرسة المعادى الثانوية للبنات التابعة لإدارة المعادى التعليمية وتفقد معمل الحاسب الآلى، وفصول المدرسة، واستمع إلى شرح المعلمين فى مواد الفيزياء والكيمياء والرياضيات بعدد من فصول الصفين الأول والثانى الثانوى.

لاحظ الوزير خلال الزيارة حضور ثلاثة طلاب فقط فى الصف الثالث الثانوى، وشدد على تطبيق الغياب الإلكترونى بدءًا من اليوم الأول للدراسة، وضرورة توعية الطلاب وأولياء الأمور بالانتظام فى الحضور للمدرسة، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الخاصة بالغياب، مشيرًا إلى أن قانون التعليم ينص على ضرورة التزام الطالب بالحضور بنسبة 85%، وتحويل الطلاب الذين تعدوا النسبة المخصصة للغياب لنظام المنازل.

ووجه الوزير مدير المديرية بتسجيل الغياب الكترونيًا، وإبلاغه لقطاع المعلومات بالوزارة يوميًا، ومتابعته أسبوعيًا.

كما توجه الوزير لمدرسة الواحة الخاصة للغات بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، وهى إحدى مدارس (30) يونيو، وتفقد قاعات رياض الأطفال والفصول والمعامل، واطمأن على انتظام الدراسة بها.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة