اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم توقع اتفاقية مشروع دعم جودة التعليم ((QESP II ))

كتب حمادة زايد

بناءً علـى توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإتمام المرحلة الثانية من مشروع دعم جودة التعلـيم ((QESP II، التقى كلًا من الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء يسرى عبد الله مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، مع السيد حامد أبو المجد وكيل محافظ البنك المركزى المصرى لقطاع العلاقات الخارجية، والسيد أولاف جورك مدير المشروعات ببنك التعمير الألمانى؛ للتوقيع على اتفاقية ((QESP II، وذلك فى إطار التعاون مع الجانب الألمانى فى مجال التعليم.

أعرب حجازى فى بداية اللقاء عن تقدير الوزارة لعلاقات الصداقة التى تربط بين البلدين، وعن تطلعها لتحقيق المزيد من التعاون مع الجانب الألمانى فى مجال التعليم، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق يعد استكمالًا لمشروع دعم جودة التعليم (QESP II)، والذى تم تنفيذه فى محافظتى أسيوط، وسوهاج، وأن الحكومة الألمانية تقوم بتمويله عبر بنك التعمير الألمانى، مضيفًا أن الاتفاقية تعد انعكاسًا للتعاون الدولى المثمر، فهى تتضمن مكونين هما: (بناء المدارس، والخدمات التعليمية).

وأكد حجازى أن الوزارة تسعى إلى تحقيق الإتاحة والارتقاء بجودة العملية التعليمية، وذلك فى إطار البرنامج التنفيذى للوزارة، من خلال بناء المدارس؛ لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول، ورفع كفاءة المعلم عن طريق التدريب المستمر.

من جانبه، أعرب أولاف جورك عن اهتمام بلاده بدعم وتعزيز العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات، مشيدًا بما حققته مصر من خطوات متقدمة فى مجال التعليم، ومقدرًا لجهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى غير المسبوقة للنهوض بالعملية التعليمية، متمنيًا المزيد من التعاون بين البلدين.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة