اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تنتهى من ورشة العمل التدريبية الأولى لمدربين مشروع المدارس المصرية اليابانية

كتب حمادة زايد

فى إطار توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمواصلة الجهود لتنفيذ مشروع المدارس المصرية اليابانية، عقدت ” وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية” ورشة العمل التدريبية الأولى لمدربى المشروع ـــ من قبل الخبراء اليابانيين ـــ وذلك بالمركز الرئيسى للاتحادات الطلابية فى الفترة من 6 إلى 8 فبراير الجارى.

وقد شارك بورشة العمل عدد (47) مدربًا من مختلف محافظات الجمهورية ممن توافرت بهم الشروط اللازمة والتى من أهمها أن يكون مدربًا معتمدًا من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ولديه خبرة فى مجال التدريب.

تناول الجانب اليابانى خلال الورشة عرض عن التعاون بين مصر واليابان فى مجال التعليم، وعن نظام التعليم فى اليابان، مع التركيز على أنشطة التوكاتسو وأهميتها فى التنمية المتكاملة للطفل، وأسلوب إدارة المدرسة.

كما تم توضيح الهدف من تطبيق المدارس المصرية اليابانية، وعرض تقرير عما أسفر عنه تنفيذ التجربة فى عدد( 12 ) مدرسة خلال الفصل الدراسي الأول، بالإضافة إلى أهمية التعليم فى مرحلة الطفولة المبكرة والتعلم من خلال اللعب.

وعرضت الدكتورة رشا شرف مدير المشروع أهداف تنفيذ المشروع فى مصر والمراحل المتلاحقة له، وعدد المدارس التى سيتم تطبيق التجربة بها من بداية العام الدراسى القادم فى عدد( 20) محافظة.

وعرض عمرو مصطفى مدير الوحدة أهم النقاط الإيجابية حول الممارسات والسلوكيات المكتسبة من تطبيق أنشطة التوكاتسو بالمدارس اليابانية، وقد تضمن البرنامج زيارة المدرسة اليابانية فى مصر.

وفى نهاية البرنامج عرضت مجموعات العمل تصور لمحتوى الحقائب التدريبية التى يمكن تنفيذها فى إطار المشروع، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية للتنفيذ فى كل محافظة، وتولى الجانب اليابانى تقييم هذه الحقائب وتقديم الدعم، وأشادوا بها، وأكدوا استفادتهم من هذه العروض فى الوصول إلى أفضل الصيغ التى تتلاءم مع المجتمع المصرى.

 

 

روابط نرشحها لكم

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

بدء التقديم للإعارات لبعض الدول اضغط هنا

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة