اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

التعليم العالي : جهود مستمرة لتنفيذ المبادرة المصرية اليابانية التعليمية

كتب / عبدالله العزازي

في إطار تنفيذ مبادرة الشراكة المصرية اليابانية للتعليم والتي تم الإعلان عنها أثناء الزيارة الرسمية للسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الي اليابان في الفترة من ٢٨ فبراير إلي ٢ مارس 2016 .

استعرض د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا من قطاع العلاقات الثقافية و البعثات بالوزارة ،أوضح الجهود المستمرة لمتابعة تنفيذ المبادرة المصرية اليابانية التعليمية الجديدة ، حيث عقد اجتماع بين وحدة إدارة مشروع مبادرة التعليم المصرية اليابانية الجديدة (PMU2) والمسئولة عن تنفيذ المنح اليابانية، وذلك بالمكتب الفني لمساعد أول وزير التعليم العالي للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات.

هذا وقد تناول اللقاء مناقشة نتائج الإعلان عن المنح اليابانية من حيث مراجعة أعداد المتقدمين ، والتخصصات المتقدمين عليها، وموقفهم من تقديم الأوراق المطلوبة.هذا علما بأنه قد تم فحص الملفات طبقا للشروط المعلنة، وذات الاولوية لاحتياجات الدولة.

كما تضمن الاتفاق علي التجهيزات اللازمة لعقد المقابلات الشخصية مع المتقدمين، والمزمع عقدها في الاسبوع الأخير من شهر مارس الجاري.

جدير بالذكر أن هذا التعاون ليس التعاون الاول من نوعه بين مصر واليابان، حيث أن رفع القدرات ونقل الخبرات اليابانية كان واحدآ من الدعائم الأساسية التي استمرت لسنوات طويلة بين البلدين، سواء من خلال سفارة اليابان، أو من خلال الهيئة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا)، منذ حوالي خمسون عاما، وحتي الآن.

وأخيرا، يأمل كل القائمين علي الشراكة من الجانبين أن يعمل جميع المشاركين من الطلبة والباحثين والمتدربين، وكذلك المؤسسات التابعين لها علي خدمة أهداف هذا البرنامج ليصبح قناة لنقل الخبرات والمعرفة المكتسبة، لمزيد من الكوادر المصرية في مختلف المجالات من أجل المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر علي المدي الطويل

روابط نرشحها لكم

لمنهج الميدتيرم وآخر العام اضغط هنا

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لمواعيد امتحانات الأزهر اضغط هنا

لوظائف الكويت اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة