اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

مصر تشارك فى المؤتمر الدولى لمنسقى شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو بالصين

كتب / عبدالله العزازي

فى إطار متابعة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو لفعاليات وأنشطة اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو استعرض الوزير تقريراً مقدماً من د. حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات بالوزارة، والأستاذة/ زينب الوكيل الأمين العام المساعد للجنة الوطنية المصرية لليونسكو حول مشاركة مصر فى فعاليات المؤتمر الدولى لمنسقى شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو بالصين.


وأشار التقرير إلى أن المؤتمر عقد خلال الفترة من 8-10 أبريل الجارى فى الصين بالتعاون بين منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) واللجنة الوطنية الصينية لليونسكو، بمشاركة 50 دولة على مستوى العالم.


وأضاف التقرير أن المؤتمر تناول عدة محاور ومجموعات عمل ومناقشات بين منسقى الدول المشاركة للوقوف على الصعوبات التى تقابلهم فى تنفيذ مشروعات وبرامج وتوجهات اليونسكو داخل المدارس، والجهود المبذولة لترجمة قيم اليونسكو وأولوياتها فى التدريس والتعليم، والتعاون بين الدول الأعضاء، والمساعدات التى تقدم من الحكومات والمانحين وكيفية تطويعها لتنفيذ أهداف اليونسكو وخاصة فى مجال التنمية المستدامة.


وأوضح التقرير أن المناقشات تطرقت خلال فعاليات المؤتمر إلى موقع اليونسكو للمدارس المنتسبة OTA وسبل تفعيله بشكل أكثر فاعلية على مستوى المدارس، هذا بالإضافة إلى أنه تم اختتام أعمال المؤتمر بزيارة ميدانية لاثنين من المدارس الصينية المنتسبة لليونسكو، وكذلك زيارة اثنين من أندية اليونسكو بالجامعات الصينية.


وأشار التقرير إلى قيام الأستاذة / سمية عبد السلام ممثل مصر بالمؤتمر والمشرف على إدارة التربية باللجنة الوطنية المصرية لليونسكو و المنسق الوطنى للمدارس المنتسبة وأندية اليونسكو بعرض التجربة المصرية ودور اللجنة الوطنية فى تحديث بيانات المدارس المنتسبة المصرية على موقع اليونسكو المخصص لهذا، وكذلك على شبكة التواصل الإجتماعى Facebook، والتى حصلت سيادتها على شهادة تقدير من قبل اليونسكو، مما دعى المنسق الدولى لدول الأعضاء أن يحزو حزو اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو وإنشاء حسابات على كافة مواقع التواصل الاجتماعى (Face book، twitter، instgram).

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة