اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

عبد الغفار يستقبل وفد مفوضية الاتحاد الاوربى

كتب / عبدالله العزازي

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ظهر أمس السبت اجتماعاً مع وفد مفوضية الاتحاد الأوروبى برئاسة السيدة/ كرستينا روسو مديرة التعاون الدولي بالإدارة العامة للبحوث والابتكار بمفوضية الاتحاد الأوروبى، وبحضور السيد/ إيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، والسيد/ رؤوف سعد رئيس مكتب المشاركة الأوروبية بوزارة الخارجية المصرية، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات.

تناول الاجتماع بحث بنود مبادرة “الشراكة من أجل البحوث والابتكار فى منطقة المتوسط ” ( PRIMA).

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تشارك فى مبادرة للتعاون البحثي بين عدد من الدول الأوروبية ودول البحر المتوسط فى مجالي بحوث المياه وبحوث الغذاء، وهي المبادرة المعروفة باسم “الشراكة من أجل البحوث والابتكار فى منطقة المتوسط “(PRIMA).

وأوضح د. عبد الغفار أن المباردة تهدف إلى تعزيز التعاون وتحقيق التنسيق والتكامل في مجال البحث والابتكار في دول حوض البحر المتوسط، وذلك من خلال إنشاء برنامج لتمويل مشروعات بحثية تستهدف مواجهة التحديات المشتركة التى تواجه عمليات الإنتاج الغذائي المستدام، وتوفير المياه في منطقة حوض البحر المتوسط، وهذا على أساس من الملكية والتمويل المشتركين للمشروعات البحثية، مع قيام الاتحاد الأوروبي بتوفير تمويل إضافي لهذه المشروعات من خلال برنامج “هورايزون 2020″، يساوي في القيمة ما رصدته الدول المشاركة وهو مبلغ 200 مليون يورو.

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا

لرقم جلوس الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة