اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم: تأهيل 407 معلم للتدريب على لغة الإشارة

كتب / عبدالله العزازي

نجحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من خلال مكتب مدير عام تنمية التربية الخاصة بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين خلال الفترة من 18 /6/2017 حتى 21/6/2017 فى تأهيل 407 معلم كمدربين للغة الإشارة من مختلف مديريات التربية والتعليم.

يأتى هذا التدريب فى إطار الخطة التنفيذية للمرحلة الثانية لبرتوكول التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذى يهدف إلى تدريب ( 27) ألف معلم من مدارس الدمج والتربية الخاصة على طرق التعامل مع التلاميذ ذوى الإعاقة.

وأوضح الدكتور أحمد آدم مدير عام تنمية التربية الخاصة بأنه يتم تنفيذ هذا التدريب فى أفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بقنا، وأسيوط، والقاهرة، والغربية، والإسكندرية، والإسماعيلية.

وأضاف آدم أنه يتم الاستعانة خلال التدريب ببعض مدربى لغة الإشارة الذين تم تأهيلهم كمدربين طبقا لمعايير الأكاديمية المهنية للمعلمين فى مرحلة سابقة وعددهم (54) مدربًا فى سابقة تحدث لأول مرة علما بأن هؤلاء المدربين سوف يتم الاستعانة بهم بعد اجتياز المرحلة الأخيرة من الاعتماد والتى سوف تعقد بفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بأكتوبر بتاريخ 6/7/2017 لتدريب معلمى الدمج على القاموس الإشارى الأكاديمى لنشر ثقافة لغة الإشارة فى مدارس التعليم العام.

وفى سياق آخر تم التنسيق مع إدارات التربية الخاصة بالمديريات التى سوف يعقد التدريب بها على استخدام استراحات المبيت بمدارس التربية الخاصة كاستراحات للمعلمين من المحافظات الأخرى.


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

إعادة فتح الإعارة .. اضغط للتفاصيل

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

لمصروفات الجامعات الخاصة المعتمدة اضغط هنا

لكل تفاصيل تنسيق الجامعات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة