اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

حجازي : انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 15 يوليو . والنتيجة عقب 20 يوليو . تم طمس الباركود أثناء التصحيح . ويؤكد : ضميري مرتاح

ريم محمود

تنتهي اليوم وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني من مارثون امتحانات الثانوية العامة، الذي قد بدأ فى يوم 4 يونيو الجاري ويستمر حتي غدا 24 يونيو، احيث انتصرت وزارة التربية والتعليم، والجهات السيادية على شاومينج، ومرت الامتحانات دون أي تسريبات.

وكشف الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه قد تم إرسال خطاب رسمي إلى جميع كنترولات الثانوية العامة بطمس «الباركود» الخاص بكل طالب بكراسة الإجابة والأسئلة في أثناء التصحيح.

وأضاف «حجازي»، في تصريحات خاصة أن هذا الإجراء يجعل التصحيح له سرية تامة وتكافؤ فرص بين الطلاب. وكشف أيضا عن إجراء جديد خلال إمتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أنه سيتم اختلاف المصححين من محافظة إلى محافظة قائلا: «يعني مثلا مصححين القاهرة يصححوا لطلاب محافظة تانية وهكذا».

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم الانتهاء من تصحيح مواد امتحانات الثانوية العامة يوم 15 يوليو المقبل، مشيراً إلى أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة سوف تظهر عقب 20 يوليو.

وأوضح حجازى، أنه راض عن عملية امتحانات الثانوية العامة هذا العام بنظام دمج ورقتي الإجابة مع الأسئلة دون حدوث أي تسريب أو خروج حرف واحد على مواقع التواصل الإجتماعي قبل بدء اللجان، علي عكس ما حدث الأعوام الماضية قائلا :” أنا كدة ضميرى مرتاح”.

وأكد رئيس الامتحانات، أنه يتابع آليات تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة لحظة بلحظة، موضحاً أن آليات التصحيح هذا العام تسير بانتظام وشفافية تامة، حيث أنه يوجد آليات لتوفير تكافؤ الفرص بين الطلاب وعدم استبدال الأوراق، كما تم طمس الباركود الخاص بكل طالب لعدم معرفة صاحب الورقية أثناء التصحيح، ومن المقرر أن يتم تصحيح أوراق اجابات طلاب محافظة القاهرة بواسطة معلمين من محافظة أخري.


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

إعادة فتح الإعارة .. اضغط للتفاصيل

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

لمصروفات الجامعات الخاصة المعتمدة اضغط هنا

لكل تفاصيل تنسيق الجامعات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة