اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

نقابة المعلمين تشكل لجنة إدارة أزمات لحل مشكلات المعلمين في جميع المحافظات

كتب / عبدالله العزازي

صرح إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة المهن التعليمية، بأن النقابة ستشكل لجنة لإدارة الأزمات من أعضاء النقابات الفرعية في المحافظات بالتعاون مع مجموعة من شباب المعلمين النشط بالتوازي مع فتح قنوات اتصال مع المديريات والإدارات التعليمية والأكاديمية المهنية للمعلمين ووزارة التربية والتعليم لحل مشكلات المعلمين بصورة سريعة.

وأوضح ” شاهين ” أن العمل بهذه الطريقة الممنهجة والمنظمة سوف تقضي مباشرة على أية مشاكل وتجعل القيادات في وزارة التربية والتعليم على دارية بكل مشاكل المعلمين في مختلف المحافظات وتعمل على حلها ، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن تلك اللجنة بشكل رسمي خلال مؤتمر النقابة مع شباب ونشطاء المعلمين عقب إجازة عيد الفطر المبارك .

وطالب وكيل أول نقابة المعلمين بضرورة الإهتمام بقدامى الخريجين لأنهم هم الأحق بالتعيين ، ويجب أن تكون الأولوية والأفضلية لهم لأنهم خريجيين تربية متخصصين في التعليم أو على الأقل مساعدتهم في توفير فرص عمل لهم في المدارس الخاصة بالإضافة إلى إحتياطيين مسابقة الـ 30 ألف معلم .

وأوضح ” شاهين ” أن الإداريين في التربية والتعليم جزء لا ينفصل عن التعليم ومكملين للعملية التعليمية ، ولذلك يجب الإهتمام بأوضاعهم والعمل على إصلاحها ، مضيفاً أن مشاكل المعلمين تحتاج إلى الإهتمام من جميع المسؤولين لأن الإحساس الأغلب المتولد عند معظم المعلمين أنه لا يوجد من يهتم بمشاكلهم ويعمل على حلها ، وكذلك ضرورة أن تكون هناك قرارات من المستشار القانوني لوزير التربية والتعليم بحل المشاكل المعلقة سواء ضم المدة أو التعيين على قرار وزير التعليم وتغيير المسمى الوظيفي .

وأشار وكيل أول نقابة المعلمين إلى ضرورة النظر بعين العطف من قبل وزارة التربية والتعليم ، للزملاء المعلمين المغتربين والذين يعانون من الإغتراب بتسكينهم في غير محافظاتهم الأصلية ويأملون في العودة لمحافظاتهم ويحول دون ذلك الروتين .

ومن جانبها، أكدت إيناس قناوي عضو المكتب التنفيذي لإئتلاف تمرد معلمي مصر ضرورة إشراك أعضاء من نقابة المعلمين وشباب المعلمين في اللجنة الُمشكلة من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لحل مشاكل المغتربين وكذلك المسابقات المحلية وتثبيت المعلمين ، مشيرةً إلى أن المعلمين هم أكثر الناس دراية بمشاكل زملائهم في مختلف المحافظات .

وشددت ” قناوي ” على ضرورة أن يكون هناك إنعقاد دائم لتلك اللجنة لتلافي أية مشكلة تواجه المعلمين بشكل سريع ، وكذلك أن يكون هناك رقم واتس آب للتواصل بين اللجنة والمعلمين .

وأضافت أن نادية عبد الله عضو اللجنة الُمشكلة من وزارة التربية والتعليم ومدير التنسيق العام بالوزارة تعتبر حلقة الوصل بين المعلمين واللجنة ولها دور كبير في حل مشاكل المعلمين وسيتم إرسال المشاكل الجماعية بصفة دورية لها .

وطالبت ” قناوي ” بضرورة إيجاد مخرج قانوني لحل مشاكل المعلمين المساعدين 2012 بسوهاج الذين تم فصلهم 2015 لعدم إستيفائهم مسوغات التعيين وأسوة بزملاؤهم الذين صدر قرار لهم من التعليم بمنع فسخ تعاقدهم لحين إشعار آخر وجاري العمل على تثبيتهم بعد سنة تدريب .

وقالت ” قناوي ” أن المرحلة القادمة تتطلب من وزارة التربية والتعليم التعاون مع لجنة الأزمات المُشكلة من قبل النقابة وشباب المعلمين ، لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة في خدمة المعلمين وحل مشاكلهم


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

إعادة فتح الإعارة .. اضغط للتفاصيل

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

لمصروفات الجامعات الخاصة المعتمدة اضغط هنا

لكل تفاصيل تنسيق الجامعات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة