اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

التعليم تنتهي من تصحيح 60% من مواد الثانوية العامة.. نسبة النجاح باللغة العربية 94% .. والإنجليزية 80%.. والتعليم تفكر في نقل لجان الشغب من مكانها

ريم محمود

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن عملية تصحيح المواد، تسيربانتظام، مؤكداً على متابعة الأمر لحظة بلحظة.

تواصل  كنترولات الثانوية العامة فى القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة، أعمال التصحيح، ورصد درجات لطلاب الثانوية في مختلف الشعب.

كشفت مصادر أن أعمال التصحيح، انتهت بنسبة 60 % فى مواد الشعبة العلمية، التي تضم الفيزياء والكيمياء، والأحياء، على أن تبدأ أعمال التصحيح فى مادة الجولوجيا والعلوم البيئة، نهاية الأسبوع الحالي، فى حين قاربت أعمال التصحيح، في الرياضة البحته، التي تضم مادتي الجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل، على أن تبدأ أعمال الفلسفة والمنطق الأربعاء، عقب نهاية أعمال التصحيح بعلم النفس والاجتماع.

من جهة أخرى، تدرس وزارة التربية والتعليم، نقل امتحانات الدور الثاني، فى لجنتي رقم (1126) واللجنة رقم (1127)، التي تقع مدرسة الشهيد مقدم محمد لطفي العشري الثانوية للبنين ” بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ واللجنة رقم (1127) بمقر مدرسة ” مجمع رخا الرسمي ” بمادة اللغة الأجنبية الأولى الى مدينة كفر الشيخ  وذلك بعد أن اكد  التقرير النهائى حدوث اعمال غش جماعى وتطابق في إجابات طلاب اللجنة الفرعية رقم (2) وعددهم (20) طالبًا بمدرسة الشهيد محمد لطفي العشري وكذلك وجود تطابق في إجابات طلاب اللجنة الفرعية رقم (4) وعددهم (20) طالبًا بمدرسة مجمع رخا الرسمي .

 كانت لجان التصحيح  انتهت تماما من تصحيح مواد اللغة العربية حيث حصل اكثر من 8 طلاب على الدرجة النهائية وصلت نسبة النجاح فى أغلب الكنترولات إلى إلى 94 % بينما وصلت فى الإنجليزية الى 80 % بعد أن تم اجراء تعديلات فى نموذج الإجابة فى حين دارت نسبة النجاح حول 97 % بمادة الفرنساوى.

 

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

لمصروفات الجامعات الخاصة المعتمدة اضغط هنا

لكل تفاصيل تنسيق الجامعات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة