اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

مصادر بالتعليم تؤكد الانتهاء من مراجعة 50%من مناهج العام المقبل وتخفيض اسعار طباعة الكتب

518

كتب / لمياء الباجوري

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة ستنتهى خلال الأسبوع المقبل من مراجعة وتطوير قرابة الـ50% من كتب العام الدراسى 2015، 2016، على رأسها الرياضيات للصف من الأول الابتدائى وحتى الثالث الإعدادى واللغة العربية وبعض المواد الأخرى.

وأضاف المصدر، فى تصريح 50% المتبقية من المواد منها 35% كتب خاصة بالفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى المقبل، على أن تتبقى نسبة 15% من الكتب الخاصة بالفصل الدراسى الأول سيتم الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الـ50% التى تنتهى الأسبوع المقبل سيتم تسليمها إلى المطابع للبدء فى طباعتها.

وفيما يتعلق بموقف المؤسسات الصحفية من مناقصة طباعة الكتب، والتى تمت خلال الفترة الماضية، اعترضت بعض المؤسسات على انخفاض الأسعار التى تم تحديدها لطباعة الصفة الواحدة، وقال المصدر إن الوزارة استقرت على تفاصيل الأسعار التى أعلنت وقت فتح المظاريف المالية وهو سعر 27 مليما، مؤكدا أن فارق الأسعار بين الـ27 مليما والـ32 مليما التى طالبت بها المؤسسات الصحفية سيوفر للدولة قرابة الـ180 مليون جنيه، من إجمالى مليار جنيه مخصص لطباعة الكتب.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة