اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الرافعي يكرم الفائزين في مسابقة انتل مصر

32015714415522

كرم الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم الطلاب الفائزين في مسابقة إنتل مصر للعلوم والهندسة 2015، وعددهم13 طالب وطالبة، حيث تأهلت 8 مشروعات لتمثيل مصر في المعرض النهائي بالولايات المتحدة الأمريكية (أيسف) الذي يعد أكبر معرض علوم وهندسة على مستوى العالم للفئة العمرية من 14 ـ 18 سنة، بمدينة بتسبرج ـ بنسلفانيا في الفترة من 10 الى 15 مايو 2015.

تفقد الوزير مشروعات الطلاب الفائزة في معرض إنتل، واستمع الى شرح مفصل من كل منهم عن هذه المشروعات، وأثنى عليها مؤكدا على سعادته بأبنائه المتميزين.

وأكد الوزير أن أهم عنصر في هذه المشروعات هو التسويق، مشيرا الى ضرورة وجود تواصل مع رجال الأعمال حتى يتبنوا هذه الاختراعات المتميزة التي تستحق كل تقدير.

وطالب الوزير الطلاب الفائزين بتحقيق فوز لمصر في المسابقة العالمية، مؤكدا أن المصريين دائما يتفوقون عندما يكونوا في موضع تنافس مع غيرهم، مشيرا الى أن العلم هو الذي يصنع الأمم وينهض بالمجتمعات، وأي مجتمع يُحسب تقدمه بقدر ما تقوم به العقول من اختراعات.

وأشار الوزير الى أن وراء هؤلاء الطلاب آباء وأمهات يستحقون التقدير والاحترام من الجميع، لقيامهم بتشجيع أبنائهم وتوفير الجو الملائم لهم للبحث والاختراع.

ولفت الى أن الحكومة قد رفعت موازنة البحث العلمي، مؤكدا على ضرورة الاهتمام به لأنه يمكن أن يحقق لمصر المليارات.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم ستعقد شراكة مع وزارة البحث العلمي لتبني أفكار المخترعين من طلاب المدارس، على أن يكون هناك من يشرف عليهم من وزارة البحث العلمي، وأن يكونوا جميعا تحت مظلتها، مؤكدا أنه سيلتقي ووزير البحث العلمي مع الطلاب المخترعين لدراسة احتياجاتهم.

وفي استجابة سريعة لإحدى الطالبات الفائزات، وعد الوزير بتوفير الدعم المادي اللازم لاستكمال مشروعها.

كما وعد الوزير بدراسة الطلب الخاص بتأجيل امتحانات طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي المرشحين للسفر لتمثيل مصر، لأدائها في الدور الثاني مع احتسب الدرجة الفعلية، على ألا يكون ذلك متعارضا مع القانون.

وردا على ما أثارته إحدى الطالبات حول أحقية الطلاب الفائزين في المسابقات العلمية في الحصول على حافز أو درجات بحث علمي، أسوة بالحافز الرياضي، أكد الوزير أن هذا حقهم بالفعل، مشيرا الى أنه سيفتح حوارا مجتمعيا حول هذا الموضوع، ليتم تعميم الحافز ليشمل الموهوبين في كل المجالات العلمية والفنية والرياضية أو إلغاؤه.

 وقدم الوزير في ختام الاحتفالية الشكر لشركة إنتل مصر لرعايتها المسابقة، كما قدم الشكر لوزارة الشباب والرياضة ومكتبة الإسكندرية ومجموعة مدارس طيبة على رعاية وتنظيم المعرض، وشكر الوزير مركز التطوير التكنولوجي وجميع العاملين به على جهدهم في هذا المعرض.

حضر الاحتفالية كريم الفاتح مدير شركة إنتل مصر، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات.

 الطلاب المرشحون لتمثيل مصر في المسابقة العالمية في بنسلفانيا:

محمد طارق منصور (المركز الأول لمعرض القاهرة)، عبد العزيز أحمد عبد العزيز وفارس عصام حلمي (المركز الأول لمعرض مكتبة الإسكندرية)، رهف محمد كامل وكيرلس موسى عجايبي (المركز الأول لمعرض الصعيد)، نوران كمال محمد وهبة الله مصطفى (المركز الثاني لمعرض القاهرة)، أميرة محمود عبد اللاه (المركز الثاني لمعرض مكتبة الإسكندرية)، أسماء عاطف إبراهيم ونهى شكري عبد العزيز (المركز الثالث لمعرض القاهرة)، أحمد عبد العزيز مصباح وأحمد عبد المقصود متولي وياسمين يحيى عبده (المركز الثالث لمعرض مكتبة الإسكندرية).

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة