اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يفتتح أول مركز للتحكم الصناعى بجامعة النيل

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدور الثانى بجامعة النيل، وأول مركز متخصص للتدريب والتعليم فى مجال التحكم الصناعى والميكاترونيات (NU-FACT) والمعتمد دولياً من شركة FESTO الألمانية والرائدة عالمياً فى هذا المجال، وكذا المساهمة فى تحسين بيئة وجودة الخدمة التعليمية المقدمة، خاصة مع بداية قبول دفعة طلابية جديدة للعام الدراسى 2017/2018.

وأكد عمرو موسى، رئيس مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية، أن الدورالثانى بجامعة النيل ساهم بافتتاح أول مركز متخصص للتدريب والتعليم فى مجال التحكم الصناعى والميكاترونيات (NU-FACT) والمعتمد دولياً من شركة FESTO الألمانية والرائدة عالمياً فى هذا المجال، وكذا المساهمة فى تحسين بيئة وجودة الخدمة التعليمية المقدمة، خاصة مع بداية قبول دفعة طلابية جديدة للعام الدراسى الجديد

وأضاف موسى، خلال كملته بافتتاح الدور الثانى من المبنى الطلابى بالمبنى الرئيسى للجامعة بالشيخ زايد، أن افتتاح الدور الثانى بالمبنى بالجامعة ساهم فى قيام جامعة النيل الأهلية بنقل معامل كلية الهندسة ” الميكاترونكس” من القرية الذكية إلى المبنى الرئيسى بالشيخ زايد.

ورحب موسى بوزير التعليم العالى والبحث العلمى، لتواجده فى الافتتاح، موجهًا الشكر لدعمه لجامعة النيل الأهلية، واعدًا برفعة سمعة مصر أمام نظائرها فى العالم من خلال الجامعة.

من جانبه، أكد الدكتور وائل عقل عميد كلية هندسة جامعة النيل، أن معظم المعدات والأجهزة التى تم تركيبها واستخدامها بمعمل “الميكاترونكس” والمزمع إضافتها تم بتمويل من الاتحاد الأوروبى من خلال برامج ERASMUS و TEMPUS وذلك تحت إشرافه الشخصى وذلك بالتعاون مع فريق عمل مميز ومؤهل من أعضاء جامعة النيل.

وأشار إلى أن الفكرة من هذه البرامج تدور حول تعليم طالب الدراسات العليا أن يكون منافسا عالميا، وذلك باستخدام أنظمة التحكم والتعامل مع مقاسات كبيرة وتعليم الطالب استخدام المواد بشكل صحيح لتحقيق انتاجية عالية وتحليل وتطوير.
ومن المتوقع أن تستخدم جامعة النيل ماتم إنجازه من منشآت وتشطيبات جديدة فى إضافة عدد من المعامل الحديثة والتى تحوى أجهزة قياس وأنظمة متقدمة للهندسة العكسية ونظم التحكم الآلى والروبوتات لدعم الصناعة المحلية وتوفير بيئة العمل والبنية التحتية المعملية للخوض فى مجال تطوير المنتج وزيادة المكون المحلى فى المنتجات المستوردة بطريقة علمية ومنهجية، تؤدى فى نهاية المطاف إلى الوصول إلى منتجات صناعية مصرية بتصميم وتنفيذ مصرى قادر على المنافسة محلياً وعالمياً.

يشار إلى أن معظم المعدات والأجهزة التى تم تركيبها واستخدامها والمزمع إضافتها تم بتمويل من الاتحاد الأوروبى من خلال برامج ERASMUS وTEMPUS تحت إشراف الدكتور وائل عقل عميد كلية الهندسة والعلوم التطبيقية بالجامعة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية وبتعاون مثمر وتفاعل إيجابى مع فريق عمل مميز ومؤهل من أعضاء جامعة النيل.

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتنسيق الجامعات اضغط هنا

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

دليل تنسيق الثانوية الأزهرية والحد الأدنى اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

لتنسيق العام الماضي اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة