اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

حسين إبراهيم : خطة تأمين الثانوية العامة فاشلة لهذه الأسباب

نقابة-المعلمين

بقلم / حسين إبراهيم

يامعلمي مصر ..

وزيركم قرر معاقبتكم وترك الطالب مرتكب الغش بل وتهنئته بالنجاح ايضا
اتحفنا السيد وزير التعليم بخبر جديد كشف فيه النقاب عن أحد الاسرار الحربية حين أعلن عن خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة ..

وبعد قراءة متأنية لكل حرف جاء في هذا الخبر تأكدنا أن هذه الخطة فاشلة بالثلث وذلك للأسباب الاتية :

** يقول الوزير : أبلغنا عن جميع روابط صفحات الغش .

*ومكمن الفشل : ان التطور الهائل في مجالات الانترنت تمكن من قام بعمل صفحات للغش بامكانه اغلاقها وانشاء عشرات غيرها ..

**يقول الوزير : هنفتش الطلاب بالعصيان الالكترونية اثناء الدخول .

*ومكمن الفشل : أن الطالب بإمكانه نزع بطارية الموبايل قبل التفتيش وتركيبها فقط وقت الغش يصور بها الورقة ثم يعود لينزع البطارية ويخفي الموبايل .

** يقول الوزير : وضعنا فرد أمن وفرد متابعة لزيادة الضبط والربط :

* ومكمن الفشل هنا : أن فرد الأمن ده مجرد عسكري غلبان لاحول له ولا قوة .. أما الزميل من قسم المتابعة فهو مدرس في النهاية وليس ضابط مباحث .

** يقول الوزير : كثفنا العنصر البشري في اللجان ووضعنا 2 مراقبين داخل كل لجنة

* مكمن الفشل هنا : في التصريح نفسه لأنه ليس صحيح على الاطلاق ويدل على ان الوزير بعيد تماما عن العملية التعليمة .. فالطبيعي والعادي جدا ان كل لجنة امتحانية بيراقب عليها 2 ملاحظين فأين هو التكثيف يا معالي الوزير .

** يقول الوزير : الملاحظ ورئيس الدور اللي يحصل عندهم غش الكتروني هيتجازو بخصم شهرين وحرمان من اعمال الامتحانات خمس سنوات .

* *مكمن الفشل الذريع هنا : ان معاليه قرر مجازاة الملاحظ ورئيس الدور اللي رايحيين جايين على رجليهم طوال فترة الامتحان وترك الجاني الحقيقي مرتكب حالة الغش دون ادنى تلميح ولو حتى بكلمة ( كخ ياولد ماتعملش كده تاني ) .. ايها الوزير .. إن كان هذا هو العدل في ساحتكم فليسقط هذا العدل الف مرة .

وأخيرا ننصح الوزير بعمل خطة تأمين لديوان وزارته من الفساد المستشري بداخله والذي زكمت رائحته أنوف الجميع والذي كتبت عنه الصحف وكشفت عنه رسائل الموبايل التي تصل الي صحفيين التعليم والي القيادات الفاسدة داخل الديوان .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة