اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

بعد غلق المدرسة .. أولياء أمور طلاب BBC : أنقذنا يا ريس

ياسمين بدوي / البلد

توجه أولياء أمور طلاب مدرسة BBC الدولية باستغاثات موحدة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تطالب كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، بالتدخل بعد أن أصدرت المدرسة قرارا مفاجئًا بإغلاق أبوابها وتصفية أعمالها بمجرد انتهاء العام الدراسي الحالي.

وقال أولياء الأمور في بيانهم الموحد الذي يتم تداوله حاليًا عبر “فيس بوك”: سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .. رئيس جمهورية مصر العربية .. المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ..الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فوجئنا نحن أولياء أمور الطلبة برسالة من المدرسة في منتصف العام الدراسي، تفيد بأن هذا العام سيكون العام الأخير للمدرسة، و صدمنا القرار وتوقيته حيث لم تعط المدرسة أي وقت كاف للأسر للبحث عن مدرسة مناسبة في المنهج والمصاريف ومستوى التعليمي للمدرسة وخدماتها.

وأضاف أولياء الأمور في بيانهم قائلين: لقد أوضح مالك المدرسة أن سبب قرار الإغلاق هو تحقيق خسائر لمدة 5 سنوات، ونحن لا نريد أي خسارة لأحد، ولكن لماذا الآن يتحدث عن الخسائر هل نحن كأولياء أمور من حددنا المناهج والمصاريف ومستوى الخدمات، بالتأكيد إن المدرسة هي التي حددت ذلك، وبناء على ذلك قررنا كأولياء أمور إدخال أولادنا فيها، فكيف نتحمل الآن ذلك القرار المفاجئ، بعد ثقتنا في كيان له اسم وأين نذهب بأولادنا ؟ وأين نجد مدارس أخرى مناسبة لنا في المصاريف ولا تضر بالمستوى التعليمي لأولادنا والنفسي؟

وتساءل أولياء الأمور في بيانهم : هل ستسمح الوزارة بذلك وتعطي الضوء الأخضر لكل من لديه مدرسة، خاصة أن يتصدر لخدمة هامة و فيها مستقبل أولاد كالتعليم ثم يقول إنه لا يستطيع؟.

وقال البيان: كان من الأفضل للمدرسة استكمال العملية التعليمة لمن هم في آخر ٣ سنوات وإعطاء مهلة عام دراسي كامل أو أكثر للصفوف الأولى.

وأضاف أولياء الأمور: نحن لا نستطيع نقل أولادنا خاصة من هم في آخر سنتين أو ٣ لمدرسة أخرى، تعمل بطريقة مختلفة ونؤثر على أهم ٣ سنوات في حياتهم قبل دخول الجامعة، وهل نعتبر أن الحدث عادي؟.

واستنكر أولياء الأمور في بيانهم فكرة صدور قرار مفاجئ بإغلاق مدرسة، حيث قالوا “قفل مدرسة بقى زي قفل اي محل تجاري، دون مراعاة مستقبل الطلبة المرتبط بالمكان”.

وأخيرًا قال أولياء الأمور موجهين رسالتهم لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم: نحن نستغيث بسيادتكم لحل هذا الامر ..من اجل مستقبل اولادنا و اولاد مصر، مقدمة الي سيادتكم ، أولياء أمور مدرسة BBC.

جدير بالذكر أن الساعات الماضية كانت أعلنت مدرسة BBC الدولية أنها قررت أن يكون العام الدراسي الحالي هو اخر عام دراسي لها حيث تم صدور قرار بإغلاقها ، بعد 32 من العمل المتواصل، معللة ذلك القرار بأنها قد تكبدت خسائر هائلة قد على مدار ال5 سنوات الماضية بشكل كبير ، حيث أصبحت تكلفة الطالب الفعلية على المدرسة تصل الى ضعف ما يدفعه ولي امر التلميذ ، خاصة أن المدرسة رفضت اللجوء لرفع مصروفاتها مثل باقي المدارس الاخرى

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة