اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

المحكمة التأديبية تدين وكيلة التعليم السابقة بكفر الشيخ

أدانت المحكمة التأديبية العليا في القضية رقم 122 لسنة 59 قضائية عليا منى مصطفى يحيى وكيل وزارة التربية والتعليم السابقة بكفر الشيخ بسبب اشتراكها في أعمال امتحانات الثانوية العامة خلال فترة عملها وكيلًا لمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ رغم وجود نجلها ضمن الطلاب الذين يؤدون تلك الامتحانات.

أكدت المحكمة في أسباب حكمها أن منى مصطفى محمد لم تؤد العمل المنوط بها بدقة وأمانة خلال فترة عملها وخالفت القواعد المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.

وكشفت الحيثيات، أن المتهمة اشتركت في الأعمال التحضيرية لامتحانات الثانوية العامة دور أول عام 2016 رغم توقيعها على إقرار بعدم وجود موانع لديها من الاشتراك بالأعمال التحضيرية للامتحانات، ورغم كون نجلها بهاء الدين محمد حسن كان ممن يؤدون امتحان الثانوية العامة، وبما كان يحول دون اشتراكها في أعمال الامتحانات وفقًا لأحكام القرار الوزاري رقم 113 لسنة 1992.

قالت المحكمة في أسباب حكمها، إن ما ارتكبته المتهمة ثابتة في حقها ثبوتًا يقينًا وفقًا لاعترافها في التحقيقات وما تضمنته مستندات القضية ومذكرتها الموجهة إلى وزير التربية والتعليم بشأن طلب الموافقة على قبول عن متابعة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2015 / 2016، حيث يؤدي نجلها بهاء الدين محمود حسن الامتحان في نفس العام رغم سبق قيامها بتوقيع إقرار بشأن عدم وجود موانع لديها.

انتهت المحكمة التأديبية العليا في حكمها إلى مجازاة المتهمة بعقوبة اللوم بعد ثبوت المخالفات المنسوب إليها.

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة