اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة بني سويف : التنسيق مع القومى للإعاقة بشأن إنشاء أول جامعة لدراسة علوم ذوى الإعاقة‎

nnnn
الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/15762/

استجابة للمبادرة التى أطلقتها جامعة بني سويف برئاسة ا.د/أمين لطفي – رئيس الجامعة، نحو إنشاء أول جامعة لعلوم الإعاقة في الشرق الأوسط فقد تلقت الجامعة خطاباً من المجلس الأعلى لشئون الإعاقة يرحب بالمبادرة ويطالب بتحديد موعدًا لمناقشة سبل التعاون والتنسيق بين الطرفين والاتفاق على الدعم الفني المطلوب واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ أول خطوات المشروع على أرض الواقع.

وأضاف ا.د/أمين لطفي، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توصيات مؤتمر “شبابنا طاقة .. لا إعاقة”، والذي نظمته جامعة بني سويف في إطار احتفالها باليوم العالمي للإعاقة في ديسمبر 2014 بإنشاء جامعة لعلوم الإعاقة، وتأكيدًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن الموافقة المبدئية على أنشاء أول جامعة لعلوم الإعاقة بجمهورية مصر العربية على مستوي الوطن العربي والشرق الأوسط بتاريخ 26/1/2015.

مشيراً أن الجامعة لا تدخر جهداً في دعم الأشخاص ذوى الإعاقة من خلال التوسع في استحداث أقسام أكاديمية بالجامعات تعمل على تخريج كوادر بشرية مؤهلة للتعامل مع ذوي الإعاقة.

وأضاف ا.د/أمين لطفي، أن الجامعات هي بيوت خبرة فالمجتمع العلمي في ضوء ذلك بحاجة إلي محطات يتم فيها تدارس المستجدات المعرفية ونتائج الدراسات ومخرجات البحوث واستشراق أفاقها المستقبلية، والعمل على تطوير وتفعيل البحث العلمي بمجال الإعاقة، أن الجامعة توفر المناخ المناسب للقاء المتخصصين وتبادل الآراء والخبرات والتجارب وسبل الإفادة منها في مجالات الوقاية والرعاية والتأهيل، ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكينهم من ممارسة حياتهم.

 

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/15762/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة