اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

التعليم : 26 مارس آخر موعد لتسجيل الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة

ريم محمود

أعلن خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن أخر موعد لتسجيل الاستمارات الالكترونية لطلاب المدارس اليابانية يوم 26 مارس القادم. وأكد عبد الحكم  أنه لا غموض في أسئلة الامتحانات، وأن الطالب الذي يذاكر جيدا سيكون الامتحان في متناوله بعيدا عن أي صعوبة أو غموض.

وعن امتحانات العلوم وهي الكيمياء والفيزياء، التى تمثل «بعبع» لكل طلاب الصف الثالث الثانوي، أكدت الوزارة أن مواصفات الورقة الامتحانية لم تتغير، مشيرا إلى أن أسئلة الامتحانات لم تعتمد على معادلات معقدة أو خلافه.

ووجهت الوزارة أيضا بأهمية الابتعاد عن الأسئلة التي تستدعى حفظ التواريخ فى الامتحانات، وكذلك من القائل أو الكاتب؟ إلا في العبارات المحورية الأساسية في تطور الحدث أو القصة، وتكون واضحة وبدون غموض أو تعقيد، و الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية في وضع الامتحانات.

وقال رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تعتمد على نظام كراسة الامتحانات التي تتضمن دمج الأسئلة مع ورقة الإجابة (البوكليت)، على شكل (4) نماذج لنفس الامتحان، وطمأن الطلاب بأنه لا يوجد أى تعديل جوهرى بها، موضحًا أنه تم الاستفادة من الملاحظات التى تمت خلال العام الماضى، وسيتم معالجتها لصالح أبنائنا الطلاب، ومن هذه الملاحظات مراعاة أن يكون عدد الأسئلة مناسبة للزمن المحدد للإجابة، ومراجعة فنيات صياغة الأسئلة، والأساليب اللغوية، بحيث تكون واضحة للطالب، وعدد المفردات، مشيرًا إلى أن عقد اجتماعات مع موجهى عموم المواد الدراسية يكون هدفه مناقشة فنيات أسئلة كراسة الامتحانات لهذا العام، ومراجعة نماذج الامتحانات، من أجل خروج امتحانات هذا العام لصالح الطالب

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لمتابعة أخبار النتائج أولًا بأول اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة