اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

وزير التعليم خلال تفقده لجان تقدير الدرجات لامتحانات الثانوية العامة :لا داعى لاستعجال إعلان النتيجة

وزير

قام اليوم الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم بزيارة مقر تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة بلجنة الجمعية الخيرية الإعدادية بنين التابعة للجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة (ب) للاطمئنان على عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب، وكان المعلمون يصححون مادة الكيمياء.

رافق الوزير خلال الزيارة محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى رئيس عام الامتحانات.

وحث الرافعي، المعلمين على إجراء عمليات التصحيح بدقة وموضوعية وإعطاء كل طالب حقه كاملا فى التصحيح وحصوله على الدرجات التى يستحقها.

وأكد الوزير بأنه ليس هناك داعى لاستعجال إعلان النتيجة، وأنه يجب أن تتم عملية تقدير الدرجات بكل دقة فى سبيل أن يأخذ كل طالب حقه، حتى لو على حساب تأخر إعلان النتيجة.

وردا على أحد المعلمين حول تعديل وضع مادة الكيمياء فى جدول الثانوية العامة أكد الوزير أنه يتم عرض الجدول على اتحاد الطلاب ويتم مناقشتهم وأخذ رأيهم فيه، ويتم الموافقة على هذا الجدول بناء على طلبهم، ولفت الوزير بأنه سيتم عمل استطلاع رأى حول جدول الثانوية العامة على موقع الوزارة.

كما اشتكى معلمو الكيمياء من تطبيق نظام التيرم الثانى على صفوف النقل بالمرحلة الثانوية وخاصة فى مادة الكيمياء، حيث إن ذلك يؤثر على عملية تدريس المادة، ولا يساعد على دراستها بالكيفية المطلوبة، وطالبوا بالنظر فى هذا الأمر، ووعد الوزير بدراسة هذا الموضوع واتخاذ اجراءات سريعة فيه حتى تتناسب المادة العلمية مع الفترة الزمنية للتيرم.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم إجراء امتحانات تجريبية للثانوية العامة على غرار امتحانات آخر العام بحيث تتناسب مع الامتحانات الجديدة التى سيتم تطبيقها والتى تقوم على مهارات التفكير.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/16520/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة