اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

طارق شوقي : نحاول تخطى مهارات الحفظ والتلقين إلى البحث والتحضير الدراسى

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن الوزارة تحاول جاهدة تخطى مهارات الحفظ والتلقين، عبورا إلى مهارات البحث العلمى والتحضير الدراسى.

وأضاف “شوقى”، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لتدريب طلاب المرحلة الثانوية على مهارات البحث العلمى تحت عنوان “الباحثون الشباب”، أن قياس مهارات الحفظ والتلقين سهل جدا، من خلال ما يُعرف بالإجابة النموذجية، ولكن حاليا نعمل على تغيير مهارات الطلاب للابتكار وحل المشكلات والتنفيذ، متابعا: “خلال زيارتى الأخيرة لليابان بحثنا ترسيخ مهارات البحث والابتكار من مرحلة رياض الأطفال، وبالتالى ندعو طلاب المدارس الثانوية، العامة والفنية، للاشتراك فى مسابقة البحث العلمى من خلال بنك المعرفة”.

وأكد وزير التربية والتعليم أن كل المعلومات المتوفرة عبر بنك المعرفة خضعت للمراجعة بشكل جيد، وأن المسابقة ستكون حول موضوعات الزراعة والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والأحياء والرياضيات، وعدد آخر من الموضوعات، متابعا: “هناك تخوف من نقل نظام التعليم من الحفظ إلى البحث والتنافس والابتكار”، موضحا أن الرئيس السيسي دائما يشجع على إظهار المواهب واكتشافها.

وفى سياق متصل، أكد الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ومفتى الجمهورية السابق، أن الهف الأساسى للمؤسسة هو الاهتمام بالبحث العلمى كمدخل أساسى لبناء الحضارة الإنسانية، مشددا على أن هناك فارقا كبيرا بين التفكير العلمى والخرافى، وأنه لا بد من بناء الجسور لعودة مصر للقيادة والريادة عن طريق الشباب أصحاب الكفاءات والتمييز.

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لجداول الامتحانات اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لمقترح جدول الثانوية اضغط هنا

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة