أخبار الجامعات

وزارة التعليم العالي : إلغاء الإعتداد بالاختبار التحصيلى عند حساب المجموع الاعتبارى للشهادة الثانوية السعودية

وزير التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالى فى قرارها المنشور بالجريدة الرسمية الموافقة على إلغاء الاعتداد بالاختبار التحصيلى عند حساب المجموع الاعتبارى للشهادة الثانوية السعودية عند القبول بمؤسسات التعليم الجامعى والعالى المصرية بدءا من العام الجامعى 2015/2016.

وأضافت الوزارة، أنه يتم احتساب المجموع الاعتبارى للشهادة الثانوية السعودية عند القبول بمؤسسات التعليم الجامعى والعالى المصرية وفقا للجدول المرفق مع الخبر.

وقررت الوزارة، السماح للطلاب الذين حصلوا على الشهادة الثانوية السعودية ولم يؤدوا امتحانات القدرات عن طريق المركز الوطنى للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية خلال مدة حصولهم على الثانوية، بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب التنسيق بعد أدائهم اختبارات القدرات عن طريق نفس المركز وتحقيق النسبة المطلوبة للقدرات فى عام التقدم لمكتب التنسيق وبحد أقصى عامين دراسيين بعد عام حصولهم على الثانوية العامة السعودية مع الاحتفاظ بنفس الشهادة الثانوية العامة السعودية التى حصلوا عليها من قبل.

واستكملت الوزارة، أنه فيما يتعلق بالطلاب الذين سبق أن أدوا اختبارات القدرات خلال مدة حصولهم على الشهادة الثانوية العامة السعودية وتقدموا لمكتب التنسيق بأوراقهم عام حصولهم على الشهادة وتم ترشيحهم إلى الجامعات والمعاهد المصرية فلا يحق لهم التقدم مرة أخرى إلى مكتب التنسيق حتى لو أعادوا أداء هذه الاختبارات مهما كانت نتائجهم فيها.

 

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/17188/

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة