اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

“أمهات مصر” تصدر بيان المتابعة الثاني لامتحاني الاقتصاد والإحصاء


أصدرت غرفة عمليات الثانوية الخاصة بأولياء الأمور والتابعة لثورة أمهات مصر، بيان المتابعة الثاني الخاص باليوم الثاني لأداء الطلاب امتحاناتهم فى مادة الاقتصاد والإحصاء بفرعيها، حيث رصد الغرفة الآتي:

أولا. التسريبات.

رصدت الغرفة تداول لنماذج بوكليت الاقتصاد ليلة الامتحانات و تدعى صفحات الغش انه مسرب و قامت الوزارة بالنفي وتحذير أولياء الأمور من النصب عليهم.

ثانيا. التداول والغش.

فيما يخص مادة الاقتصاد رصدت الغرفة تداول صور حقيقية لبعض أسئلة المادة على صفحات الغش بعد حوالي ٢٥ دقيقة من بدء اللجان و قامت الوزارة بالكشف عن الطالب و ضبطه.

أما مادة الإحصاء أيضا تم تداول لصور بعض أسئلة المادة بعد ٢٠ دقيقة من بدء اللجان وأيضا قامت الوزارة بالكشف عن الطالب المتسبب بالجيزة و تم ضبطه.

كما رصدت الغرفة تواجد العديد من الطلاب و أولياء أمورهم على صفحات الغش في محاولات للغش الإلكتروني أثناء انعقاد اللجان و قبل الانتهاء من أداء الاختبار.

ثالثا. رصد شكاوى أولياء الأمور و الطلاب.

تلقت الغرفة شكوى من أولياء الأمور تفيد بأن لجنة مدرسة الأورمان النموذجية بإدارة الدقى الجيزة، حدث تبديل لنماذج البوكليت في امتحان الإحصاء حيث تسلم طلاب العربي نماذج باللغات وأيضا تبديل نماذج اللغات بالعربى وتم تأخير عمل اللجان نص ساعة ولم يتم تعويض الطلاب عن الوقت.

في بعض اللجان داخل نفس المدرسة تأخرت لمدة ساعتين وبدأ الطلاب امتحاناتهم بعد انتهاء اللجان الأخرى، كما تلقينا شكوى من أولياء أمور مدرسة محمد فريد إدارة السيدة زينب بالقاهرة تفيد بحدوث نفس الخطأ فى امتحان الإحصاء بتسلم نماذج بلغة أخرى و تأخرت اللجنة ١٥ دقيقة عن العمل ولم يتم تعويض الطلاب.

وفي لجنة مدرسة الشهيد أشرف السباعي إدارة شرق مدينة نصر القاهرة نشوب مشادات بين المراقبين و الطالبات بعد تلفظ أحد المراقبين بلفظ خادش مما تسبب بتعطيل سير اللجنة لأكثر من ١٠ دقائق مما تسبب فى توتر الطالبات داخل اللجنة.

أيضا تلقينا العديد من الشكاوى حول أحداث الشغب بلجنة بيلا واصفين إياه بمنتهي التسيب بلجان الطلبة و الطالبات والتعدى على المراقبين، وأيضا تلقت غرفة الرصد شكوى من ولية أمر تفيد بأن لجنة مدرسة أحمد لطفى السيد ادارة السنبلاوين محافظة الدقهلية بوجود حالات غش جماعي باختلاف أنواع و أساليب الغش دون رادع أو عقاب أو أى نوع من التعرض للطلاب لمنع الغش.

رابعا. مستوى الامتحان.

جاءت استطلاعات الرأي العام للطلاب و أولياء الأمور متفاوتة ما بين السهولة و الصعوبة و طول الامتحان و قصر المدة الزمنية لأداء الاختبار.

 

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

نماذج الإجابة الرسمية 2018 اضغط هنا

لـ 9 نماذج التجريبية للثانوية اضغط هنا

لأخبار امتحانات الثانوية اضغط هنا

لجدول الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة