اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التربية والتعليم يزور محافظة المنيا ويبحث حل مشكلة الكثافات المرتفعة بالمدارس

1228313

قام الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم يرافقه اللواء يسري عبد الله سالم  مدير هيئة الأبنية التعليمية بزيارة محافظة المنيا، وكان في استقباله اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا، والأستاذ رمضان عبد الحميد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

أكد الوزير خلال لقائه بالمحافظ أن الوزارة تعمل على وضع خطة شاملة لحل مشكلة الكثافة بالمدارس من خلال الإدارات التعليمية بالمحافظات وذلك عن طريق توفير أراضي لبناء مدارس جديدة، مشيرا إلى أنه خلال الفترة من 3 إلى 4 سنوات سوف يتم حل مشكلة الكثافة في مصر.

أشار الوزير إلى أن هناك 1900 مدرسة مغلقة يتم الآن دراسة أسباب غلقها لفتحها مرة أخرى للمساعدة في حل مشكلة الكثافة، لافتا إلى أن هناك خطة عمل واضحة ومحددة لتقليل كثافة المدارس تتضمن تشكيل لجنة من المحافظ ومدير المدرسة ومدير المديرية ومسئول الأبنية التعليمية بالمحافظة لبحث الإدارات التي يوجد بها كثافة عالية والإدارات منخفضة الكثافة.

وأوضح الوزير أن هناك دراسة لإنشاء مدارس تبعد عن المناطق المزدحمة ويتم توفير وسائل النقل للطلبة بالمجان من خلال صندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية ومشاركة منظمات المجتمع المدني لتوفير الاحتياجات لتنفيذ هذه الخطة.

وأشار الوزير إلى أنه تم عمل آليات لمحاربة الدروس الخصوصية من خلال توفير خدمة متميزة في المدرسة، مشددا على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي من بداية العام الدراسي الجديد بمنتهى الجدية حتى ينضبط العام الدراسي كله.

وقال الوزير إن هناك آلية سيتم وضعها للطالب الذي لا يريد الانتظام في المدرسة من بداية الدراسة للتحويل إلى نظام المنازل.

ومن جانبه أشار المحافظ إلى أنه يمكن عمل مدارس في الظهير الصحراوي وإنشاء مجمع مدارس خارج المدن، ويتم توزيع طلاب المرحلة الثانوية بها، مع استمرار المدارس التي توجد داخل المدن للمرحلة الابتدائية.

واقترح المحافظ إقامة مجمعات سكنية لإقامة المدرسين ملحقة بهذه المدارس مع وضع معايير ومواصفات لبناء هذه المدارس.

وقال المحافظ إن وضع 10 درجات لحضور طلاب المرحلة الثانوية فكرة جيدة وضرورية لإعادة الانضباط مرة أخرى.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/20888/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة