اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

افتتاح أعمال المؤتمر السنوي الثالث لجمعية النيل للأمراض الصدرية بالمنوفية

4
شهد مصطفي بيومي سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثالث لجمعية النيل للأمراض الصدرية بالتعاون مع قسم الامراض الصدرية بكلية طب المنوفية بعنوان ( الاشعة والامراض الصدرية ) وذلك تحت رعاية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية و الاستاذ الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفيه و الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفيه والاستاذ الدكتور احمد جمال الدين عميد كلية الطب واسامة فيهم استاذ الصدر بجامعة المنوفية وبرئاسة الدكتور إبراهيم المحلاوي أستاذ الامراض الصدرية بكلية طب المنوفية .


حيث يناقش المؤتمر دور الاشعة في تشخيص الامراض الصدرية وسيستمر على مدار يومين من خلال عدة محاضرات تتناول طرق تشخيص وعلاج الامراض الصدرية ودور الاشعة المقطعية والاشعة بالصبغة واستخدام المنظار الشعبي لتشخيص اورام الرئة .


وقد أشارت الدكتور هناء سرور ان هناك تنسيق مستمر بين مديرية الصحة وجامعة المنوفية حيث تم انشاء ادارة للامراض الصدرية بالمديرية بالاضافة الى المشاركة في تنظيم مؤتمرات علمية بشكل دوري لتبادل الخبرات بين الاطباء والاساتذة في مختلف المحافظات خاصة ان محافظة المنوفية شهدت تقدم كبير في قطاعات طبية مختلفة منها تشخيص امراض الصدر التى اصبحت ضرورة في مواجهة انفلونزا الطيور.


وفي كلمتة اكد السكرتير العام المساعد على اهمية تعميم مثل هذه المؤتمرات وانشاء جمعيات تتبنى الامراض الاخرى لنشر الوعى مشيرا الى ان التعليم المتميز التدريب المستمر وتنمية المهارات احد اسباب النجاح بالإضافة الى اهمية تفعيل التوصيات التى سيخرج بها المؤتمر ومشاركة الادارة المحلية في تنفيذ هذه التوصيات على ارض الواقع لان الهدف هو حماية المواطن من الامراض ومواجهة أي جهة تقصر في اداء دورها .


وفي ختام الجلسة الافتتاحية قدم الدكتور ابراهيم المحلاوي درع الجمعية للدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفيه تسلمها عنه مصطفي بيومى السكرتير العام المساعد وذلك تقديرا لجهوده في دعم وإنجاح المؤتمر مؤكدا الى انه سيتم تنظيم مؤتمر في شهر فبراير لمناقشة الحالات الطارئة في الامراض الصدرية .


يذكر أن “جمعية النيل للأمراض الصدرية “تأسست في أغسطس 2013بمدينة شبين الكوم وحددت مهامها في اقامة مؤتمرات وورش عمل في مختلف المهارات الاكلينيكية المرتبطة بالامراض الصدرية وتوعية للاطباء ومختلف فئات المجتمع عند انتشار بعض الامراض مثل الانفلوزا الموسمية والدرن وغيره من الامراض .

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/22810/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة