اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

تعرف على أبرز ملامح تنسيق الجامعات 2019 .. كليات جديدة والحافز الرياضي والمنح السعودية ومفاجأة التنسيق

تستعد وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، لانطلاق موسم تنسيق الجامعات 2019، والذي يبدأ فعالياته رسميا، عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، وأكد سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على تنسيق الجامعات 2019، أن الوزارة تستعد بكل قوة لموسم التنسيق وأنه جار الانتهاء من الأعمال اللوجستية والمكتبية وسيتم استلام مباني المدينة الجامعية بجامعة القاهرة، عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسى بالجامعة.

كليات جديدة

وأضاف المشرف العام على تنسيق الجامعات 2019، أنه لا توجد أي تغييرات في قواعد تنسيق الجامعات 2019 وأنه جار استعداد موقع التنسيق للعمل بعد إضافة الكليات الجديدة التي دخلت تنسيق الجامعات 2019.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي سوف تتسلم ثلاث أبنية بالمدينة يتم تجهيزها من كافة الأعمال المكتبية، فضلا عن توصيل خدمات الإنترنت لهذه المباني بناء على اتفاق بين الوزارة ووزارة الاتصالات.

الحافز الرياضي

كما تستعد الوزارة لاستلام درجات الحافز الرياضي من وزارة التربية والتعليم قبل إعلان نتائج الثانوية العامة، حيث يتم حاليا وضع ضوابط صارمة للحافز الرياضي تضمن الموضوعية في الدرجات، حيث إن وزارة الشباب والرياضة هي المسئولة عن تطوير أداء العمل بإدارة الحافز الرياضي بالوزارة وتقوم بارسالها لوزارة التربية والتعليم ومنها إلى التعليم العالي.

منح السعودية

على جانب آخر أعلن الدكتور خالد النامي المستشار الثقافي السعودي، عن تقديم حكومة المملكة هذا العام، (596) منحة دراسية كاملة للطلاب المصريين الناجحين في الثانوية العامة للدراسة في الجامعات السعودية في مختلف التخصصات.

مفاجأة التنسيق

ويشهد تنسيق الجامعات 2019 مفاجآت جديدة لطلاب شعبة العلمى علوم، ويتطلب ذلك بذل مجهود أكبر في المذاكرة إذا كانوا يرغبون بالالتحاق بكليات الطب والصيدلة والأسنان، خاصة وأن هناك اتجاها لتقليل أعداد الطلاب ببعض الكليات الطبية، وعلى رأسها الصيدلة، مما يشير إلى ارتفاع تنسيق الجامعات 2019 كليات القمة بالعلمى علوم.

المصدر : فيتو

 

روابط نرشحها لكم

للنماذج التدريبية للثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لمتابعة أخبار الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة