اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة Educate Me

شهد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة Educate Me – علمني بهدف المساهمة في النهوض بالتعليم عن طريق تعزيز التعاون المستمر والعمل المشترك لتمكين قطاع المجتمع المدني من المشاركة في دعم العملية التعليمية. ذلك بالإضافة إلى التعاون في عدة مجالات تتمثل في بناء قدرات كافة القائمين على العملية التعليمية والمستفيدين منها وتنمية مهاراتهم التربوية المختلفة.

يستهدف البروتوكول مدارس التعليم العام والفني والمجتمعي بما في ذلك الطُلّاب بمختلف المراحل التعليمية، ومديري المدارس والوكلاء، ومعلمي المواد الدراسية ومعلمي الفصول، ومعلمي الأنشطة؛ مثل التربية الموسيقية والفنية والبدنية/الرياضية والمجال الزراعي والصناعي، وأخصائي المكتبات والصحافة والوسائل التعليمية والتكنولوجيا ومعامل الوسائط المتعددة، والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، ومسئولي التعلم النشط ومسئولي وحدات التدريب بالمدارس، وموجهي المواد.

ومن جانبه أعرب شوقي عن سعادته بهذه المبادرة، مشيرًا إلى أن هذا البروتوكول يتماشى مع أهداف منظومة التعليم الجديدة والتي عملت على تطوير المناهج التعليمية والمدارس، مؤكدًا دور المجتمع المدني في المساهمة في تحقيق المشروعات التنموية، متمنيًا التوسع في المشروع في المرحلة المقبلة. وأثنى على الجهد الذى تبذله المؤسسة والإصرار على العمل والنجاح وإعطاء أكبر قيمة بالإمكانات والموارد المتاحة.

ومن جهته، قال محمد فوزى، أمين الصندوق لمؤسسة “علمني”، أن البروتوكول يهدف إلى تحقيق العدالة في التعليم لجميع الطلاب في جميع المحافظات، بما في ذلك مساعدة المعلم على تشجيع الطلاب على الابتكار. وأشار إلى أن برنامج بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة “علمني” يستمر لمدة خمس سنوات، ليشمل 600 مدرسة حكومية في الثلاث سنوات الأولى ويستفيد منه 3000 معلم و50 ألف طالب بشكل مباشر، بالإضافة إلى 500 ألف مستفيد بشكل غير مباشر، وذلك بمحافظات “القاهرة؛ الجيزة، بني سويف، الفيوم، سوهاج، الأقصر، أسيوط، الإسكندرية، أسوان، الشرقية”. وقد أعرب فوزى عن سعادته بأن تكون المؤسسة جزءًا من تطوير العملية التعليمية لتحقيق #رؤية_مصر_2030.

الجدير بالذكر أن مؤسسة “علمني” هي مؤسسة أهلية تنموية مصرية تهدف إلى مساندة الجهود التنموية للدولة عن طريق بناء الإنسان ومساعدته على تحقيق ذاته وتنمية مهاراته في مجالات العلوم والفنون والتكنولوجيا وبناء قدراته الشخصية وتشجيع الفكر الإبداعي لديه بجانب التفكير البنّاء.

 

روابط نرشحها لكم

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

لمتابعة أخبار نتيجة الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لتنسيق دخول الكليات العسكرية 2019 اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية 2019 اضغط هنا

لتنسيق الدبلومات الفنية السنة اللي فاتت اضغط هنا

لمتابعة أخبار نتيجة الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة